تحذيرات من الطقس البارد في تركيا

 

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الثلاثاء، من انخفاض درجات الحرارة بشكل كبيرة في عدة مناطق في البلاد .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، وفق ترجمة تركيا الآن، أن درجات الحرارة ستنخفض من 6 – 10 درجات تحت معدلها الطبيعي في المناطق الساحلية لبحر إيجة والبحر المتوسط .

 

وأضافت أن الأمطار والثلوج ربما تفقد تأثيرها غدًا لكن درجات الحرارة ستبقي أقل أقل من المعدل الطبيعي الموسمي .

 

أدنى وأعلى درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن بين اليوم والجمعة، أنقرة -9 / -2، إسطنبول 0/6، إزمير 5/14، قونية -12/0، سامسون 1/10، طرابزون -1/7، أرضروم سوف تكون -19 / -6 درجات، ديار بكر -5 / 6 درجات.

 

تحذير من طقس بارد من الأرصاد الجوية

 

 

وسيكون الطقس البارد ساري المفعول حتى نهاية الأسبوع المقبل، وسترتفع درجات حرارة الهواء ابتداء من المناطق الغربية في البلاد يوم الجمعة وستصل إلى المعتاد الموسمي.

 

تحذير من طقس بارد من الأرصاد الجوية

 

 وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذير أصفر من سقوط الثلوج والصقيع لـ10 مدن تركية وهي أرتفين، وبيتليس، وهكاري، وماردين، وموش، وريزا، وسيرت، وفان، وباتمان، وشرناق .
وكما ومن المتوقع حدوث صقيع وتساقط ثلوج في المناطق الغربية من جنوب شرق الأناضول والمناطق الساحلية للبحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة ومناطق مرمرة .

 

تساقط ثلوج كثيفة قادمة: تحذير باللونين الأصفر والبرتقالي لـ16 مقاطعة

 

وأصدرت تحذير برتقالي لـ مدينة كاتامونو وسينوب وزونغولداك وبارتين وكارابوك ودوزتشي من  تساقط الثلوج بغزارة .

Yoğun kar geliyor: 16 il için sarı ve turuncu uyarı

 

كما وحذرت من عاصفة قوية ومتقطعة ستهب من الغرب والجنوب الغربي في المناطق الداخلية والغربية، ومن الجنوب في الأجزاء الشرقية، ومن الغرب والشمال الغربي في سواحل البحر الأسود الوسطى والشرقية، ومن الاتجاه الجنوبي والجنوب الشرقي في الداخل، ووأجزاء من منطقة شرق البحر الأسود وشرق الأناضول، في جنوب شرق شرق الأناضول. (40-70 كم / ساعة)  .

 

المصدر/ تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.