أردوغان: المساعدات التنموية التركية إلى إندونيسيا تخطت 75 مليون دولار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، إن بلاده أعربت عن تضامنها الملموس مع الشعب الإندونيسي بعد كارثة تسونامي في أتشيه عام 2004. وحشدت مواردها من اجل إندونيسيا مؤكدًا أن المساعدات التنموية التي تقدمها تركيا لإندونيسيا تجاوزت 75 مليون دولار.

وقال في رسالة مرئية أرسلها إلى فعالية أقامها «شتات آتشيه العالمي» بمناسبة الذكرى السنوية 17 لكارثة تسونامي في إقليم آتشيه الإندونيسي. «أسلافنا لم يتركوا طلب المساعدة القادم من سلطان آتشيه علاء الدين دون استجابة (بالقرن 19). وعهدوا إلينا بإرث فريد. ونحن بدورنا نواصل تضامننا مع أشقائنا الإندونيسيين. امتثالًا لأمر نبينا الكريم بأن المسلمين إخوة. ونرى أن آلام الشعب الإندونيسي من آلامنا وفرحهم من فرحنا».

وترحم على أرواح ضحايا الكارثة الكبرى وتمنى لأسرهم الصبر والراحة. مبينًا أن تركيا وإندونيسيا تربطهما صداقة قوية ومتينة.

وأضاف: «قمنا بحشد مواردنا من أجل إندونيسيا كلما احتاجت إليها، واتخذنا هذا الموقف مرة أخرى بشكل ملموس خاصة بعد كارثة تسونامي في 2004، وأكد أن المساعدات التنموية التركية إلى إندونيسيا تخطت حينها 75 مليون دولار. مشددا أن بلاده ستواصل دعمها للشعب الإندونيسي نظرا لأواصر الأخوة والمودة المتبادلة».

وشدد على أن الشعب التركي استقبل ببالغ الأسى نبأ الكارثة التي عصفت بإقليم أتشيه. حيث انطلقت حملة لجمع المساعدات الطارئة دون إضاعة الوقت. مشيرا إلى أن منظمات المجتمع المدني بذلت قصارى جهدها إلى جانب المؤسسات الحكومية من أجل إغاثة الشعب الإندونيسي في ذلك الوقت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.