المركزي التركي يعلن عن سعر صرف الدولار اليومي المستخدم للودائع المحمية

 

أعلن البنك المركزي التركي، الأربعاء، عن سعر صرف الدولار الأمريكي في الإيداعات المحمية بموجب النظام الاقتصادي الجديد .

 

وقال البنك التركي، في بيان، أن سعر صرف الدولار الأمريكي في الإيداعات المحمية هو 12.61 ليرة للدولار الأمريكي الواحد، فيما تسجل منصات عرض الأسعار 12.83 هذه الأثناء. .

 

وكان قد أعلن البنك أمس أنه تم إخال الذهب في البرنامج الاقتصادي الجديد وحدد سعر الغرام الواحد عيار 24 بسعر 696,44 ليرة تركية .

 

كانت قد أعلنت وزارة الخزينة والمالية التركية عن البدء باستخدم نظام اقتصادي جديد لحماية العملة التركية .

 

والنظام الجديد هو عبارة عن إيداع المواطنيين أموالهم في البنوك بالليرة التركية بأعلى سعر صرف يومي والحصول على أبارح مثل إيداها في الدولار .

 

يمكن فتح الحسابات بآجال استحقاق 3 و 6 و 12 شهرًا وستتم مقارنة الفائدة المستحقة على حسابات الودائع لأجل بالليرة التركية التي سيتم فتحها، وستتم مقارنة حصة الأرباح وسعر الصرف في نهاية فتح الحساب واستحقاقه، وسيدفع صاحب صندوق الإيداع والمشاركة بالسعر الأعلى .

 

وبغض النظر عن سعر الصرف عند فتح الحساب وسعر الصرف في نهاية الاستحقاق، سيدفع البنك مبلغ رأس المال ومبلغ الفائدة / الربح للعميل .

 

إذا كان المبلغ المراد حسابه على معدل انتهاء الصلاحية أكبر من رأس المال والفائدة، حصة الربح ؛ سيتم تغطية الفرق من قبل البنك المركزي، ولن يتوفر الدعم في حالة سحب الأموال من الحساب قبل تاريخ الاستحقاق.

المصدر/ تركيا الآن

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.