لماذا تزداد النوبات القلبية في الشتاء؟ .. جراح أوعية يجيب ويوضح بعض طرق الوقاية

حذر أستاذ جراحة الأوعية الدموية بجامعة الإسكندرية يوسف صادق من النشاط المفرط للجهاز العصبي. الناتج عن التعرض لدرجات حرارة منخفضة للغاية.

وأكد أنّ “فصل الشتاء خطير للغاية ويجب الاهتمام بالتدفئة لكي لا يتعرض القلب لنوبة الوفاة”.

وقدّم العديد من النصائح قائلاً: “لكي يمرّ فصل الشتاء سليما دون أي نوبات قلبية تؤثر على صحتنا وصحة أحبابنا، يجب علينا اتباع النهج الصحي بداية من ارتداء ملابس مناسبة لأي تغيرات جوية، وحتى الذهاب الدائم للطبيب المختص ومتابعة الحالة بشكل دائم”. وفقاً لموقع “سكاي نيوز”

واستطرد: “تبدأ الأزمات الطبية من حدوث تعرّق زائد عن الحد أو وجود ألم في الكتف أو الشعور بالدوار مع تهيّج وثقل في الصدر”.

وأضاف: “عند الشعور بأي من تلك الأعراض يجب الذهاب على الفور للطبيب المختص. لعمل الفحوصات اللازمة، مع معرفة أنه من الممكن الحجز الطبي إذا كانت الحالة تستدعي ذلك”.

وأوضح : “تعزيز المناعة مهمة للغاية، سواء عن طريق الأغذية المناسبة التي يفضل أن يقوم بضبطها طبيب التغذية وفقا لكل شخص، أو أقراص المناعة التي يقوم بصرفها الطبيب المختص، أو من خلال ممارسة الرياضة بصفة مستمرة والحفاظ على النشاط البدني”.

ووجه رسالة تحذير لأصحاب الأمراض المزمنة قائلا: “لابد وأن تعلموا أنكم الأكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية. وعليكم أن تكونوا حذرين للغاية وتمنعوا أجسامكم من التعرض الزائد عن الحد لدرجات الحرارة المنخفضة. وأن تتابعوا طبيبكم المختص بشكل دائم، وتتابعوا مستويات الأكسجين والسكري وضغط الدم”.

تعليق 1
  1. التنين يقول

    نسأل الله السلامه للجميع
    ربنا يشافي الجميع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.