خمس نصائح لتخفيف حدة أعراض انقطاع الدورة الشهرية

خطوات غذائية بسيطة تجعلك تتحكمين في سن اليأس

درجات الحرارة المرتفعة وزيادة الوزن وتقلبات المزاج … ليس من السهل دائما إدراك أعراض سن اليأس. لحسن الحظ، يمكنك تهدئتهم ببساطة عن طريق تكييف نظامك الغذائي.

يتحدث العديد من المشاهير عن سن اليأس. لأنه اليوم، الذي لا بد منه في حياة المرأة. في حين  تعاني النساء مع الأعراض الصعبة لهذه المرحلة من الحياة  هناك بعض النصائح الطبيعية للتعامل مع انقطاع الطمث. يقدم لنا Eatology ، المتخصص في برامج الطعام التي يتم توصيلها إلى المنازل، 5 نصائح عملية للغاية.

 

1. نعتمد على الألياف والبروتينات للحد من زيادة الوزن

عادة، يكون انقطاع الطمث مصحوبا بزيادة معتدلة في الوزن أو أقل. الأسباب؟ وقف دورات الحيض وتقليل كتلة العضلات، والتي، وفقًا ل Eatology ، تمثل 10٪ من متوسط ​​احتياجات المرأة من الطاقة. لذلك حتمًا، نظرًا لأن الجسم ينفق أقل، يجب أن يستهلك أقل. لذلك، يفضل تناول الوجبات الصغيرة، التي تحتوي دائمًا على الألياف والبروتينات، والتي توفر شعورًا جيدًا بالشبع.

 

2. درجات الحرارة المرتفعة: تجنبي السكريات البسيطة لتقليلها

للقيام بذلك، يجب أولاً الحد من الأطعمة الغنية بالتوابل والمشروبات الطاقية، والتي تعمل بشكل طبيعي على “تدفئة” الجسم. ثم شن حربًا على الكربوهيدرات البسيطة، المعروفة أيضًا باسم الجلوكوز أو الفركتوز أو السكروز في قائمة الطعام.

يمكن أن تتسبب هذه في الواقع في حدوث نقص السكر في الدم وتكون لها ردة فعل (ذروة وانتكاس السكر)، والتي سوف تسبب في حد ذاتها في ارتفاع حرارة الجسد ، تناول الطعام في أوقات محددة يساعد أيضًا على تجنب حالة نقص السكر في الدم.

وإذا كان ارتفاع درجة حرارة جسمك يمنعك من النوم ليلاً، راهني على  تناول عشاء خاص: يحتوي على فواكه وخضروات لتخزين الألياف، والقليل من البروتين والنشويات … لكن لا تحتوي على الكحول أو الشاي أو القهوة على وجه الخصوص!

3. الوقاية من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام: تناول الكالسيوم وفيتامين د

يمكن أن يزيد انقطاع الطمث من خطر الإصابة بهشاشة العظام، فماذا نأخذ لتقوية عظامنا؟ الكالسيوم بالطبع! بعيدًا عن منتجات الألبان، نفكر أيضًا في الفواكه المجففة والمياه الغنية بالكالسيوم. ونحصل على الكثير من فيتامين د، وهو ضروري لامتصاص الكالسيوم.

 

4. جفاف الجلد: نشرب الكثير من الماء

مع انقطاع الطمث، يمكن أن يصبح الجلد أكثر جفافاً حيث يصنع الجسم كمية أقل من الكولاجين والإيلاستين. هذا هو السبب في أنه من المهم الحفاظ على رطوبتك – شرب ما بين 1.5 إلى 2 لتر من الماء أو شاي الأعشاب يوميًا – وتناول الفواكه والخضروات الغنية بالمياه (الخيار والطماطم والليمون ، إلخ).

5. تقلبات المزاج: تحضير اطعمة ممتعة

لأن انقطاع الطمث لا يعني بالضرورة القليل من الاكتئاب، امنحي نفسك حفنة من الشوكولاتة الداكنة واللوز يوميًا؛ فهي غنية بالمغنيسيوم، وهو معدن مضاد للإجهاد بامتياز!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.