زيت كبد السمك تحمي من فيروس كورونا

بينما نتحدث الآن عن الموجة الخامسة من فيروس كورونا التي اجتاحت العالم، تكشف الدراسات العلمية أن الاستهلاك المنتظم لزيت كبد الحوت من شأنه أن يحمي من Covid-19

وصلت الدراسات العلمية التي أجريت في النرويج إلى كون الاستهلاك المنتظم لزيت كبد الحوت يمنح الجسم القدرة على محاربة كوفيد- 19.

كوفيد: ما هي فوائد زيت كبد الحوت؟

منذ مارس 2020، يجري مستشفى جامعة أوسلو دراسة عن زيت كبد سمك القد لتحديد ما إذا كان بإمكانه حمايتنا وشفائنا بسهولة أكبر من Covid ، لا سيما بفضل غناه بفيتامين D وأوميغا 3.

ويشارك ما مجموعه 150 ألف متطوع (بما في ذلك 2000 ممن ثبتت إصابتهم بالفيروس): يتعين على نصفهم تناول جرعة من زيت كبد سمك القد كل يوم، والنصف الآخر تناول دواء وهمي.

بعد مرو عام، ظهرت النتائج الأولى وكانت إيجابية: فقد ثبت أن المجموعة الأولى أكثر مقاومة للفيروس، مع عدد أقل من الإصابات. هناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام وهي أن الأشخاص المصابين الذين يستهلكون زيت كبد الحوت يوميًا يتعافون بسهولة أكبر من غيرهم.

ومن المتوقع ظهور المزيد من النتائج في أوائل عام 2022. لاحظ أن زيت كبد سمك القد ليس جرعة سحرية تمنعنا من الإصابة بالمرض، ولكنه غذاء خارق قادر على تعزيز نظام المناعة لدينا.

من أين تشتري زيت كبد الحوت لمحاربة الموجة الخامسة؟

في محلات السوبر ماركت، في الصيدليات أو في بعض المتاجر الإلكترونية، يمكن العثور على زيت كبد سمك القد في شكل محلول عن طريق الفم. ولكن إذا كانت رائحته قوية جدًا، فيمكنك أيضًا تناولها كمكمل غذائي. في كلتا الحالتين، اطلب من الصيدلي أن يدلك بشأن الجرعة التي يجب مراعاتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.