وأخيرا يمكنك تناول الطعام الذي تريد دون أن تسمن

لا تخف من الميزان بعد اليوم ودلل نفسك

هل تعلم أن الترتيب الذي تأكل به طعامك يمكن أن يؤثر بشكل مباشر على زيادة وزنك أو خسارته؟ نحن لا نتحدث عن معجزة، ولكن عن طريقة للتأثير على مؤشر نسبة السكر في الدم للأطعمة.

عندما تأكل، هل أنت من النوع الذي يقضم القليل من كل شيء في طبقك؟ حسنًا، اعلم أنه بالنظر إليها عن كثب، يمكنك بسهولة خفض مؤشر نسبة السكر في الدم لديها.

النظام الغذائي: ما هو مؤشر نسبة السكر في الدم؟

يشير مؤشر نسبة السكر في الدم إلى قدرة الطعام على رفع مستويات السكر في الدم. استجابة لهذه الظاهرة، يفرز البنكرياس الأنسولين، هذا الهرمون الذي سيطلب من الجسم تخزين السعرات الحرارية … والذي سيسبب سريعًا الشعور بالجوع.

الدهون والخضروات والبروتينات … في أي ترتيب يجب أن تأكلها حتى لا يزداد وزنك؟

ثبت علميًا: هناك ترتيب معين يتم فيه تناول الأطعمة التي من شأنها تقليل امتصاص الجلوكوز (الاسم العلمي للسكر) في الدم:

ابدأ وجبتك بالدهون، مصدر الفيتامينات والطاقة التي تحتاجها أدمغتنا لتعمل بشكل صحيح. المكسرات والأفوكادو والزيتون وجبن الماعز وزيت بذر الكتان واللفت والزبدة والأسماك الزيتية الصغيرة مليئة به.

يمكنك مرافقة الدهون مع وجبة من الخضار، حتى تمتلئ بالألياف. هذه تعمل على إبطاء امتصاص الجلوكوز في الدم.

استمر في تناول وجبتك بالخضروات (البقوليات، التوفو، اللوز ، إلخ) أو البروتينات الحيوانية (اللحوم الحمراء ، البيض ، منتجات الألبان ، إلخ).

استكمل دائمًا بالأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع والغنية بالكربوهيدرات، مثل الأرز أو الهريس أو المعكرونة أو الفاكهة. وهي التي لها أكبر تأثير على نسبة السكر في الدم. باستثناء إذا كنت تأكل الألياف والبروتين أولاً، فإن هذه السكريات ستنتقل ببطء إلى دمك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.