تركيا.. صادرات الآلات في عام 2021 تبلغ 23 مليار دولار

بلغ إجمالي صادرات تركيا من الآلات ،23 مليار دولار في نهاية عام 2021٬ وفقًا لبيان صادر عن جمعية مصدري الآلات (MAİB) وصل تركيا الان نسخة عنه.

وصرح رئيس جمعية مصدري الآلات، كوتلو كارافلي اوغلو٬ أنهم حققوا زيادة بنسبة 23.3 ٪ في الصادرات مقارنة بنهاية عام 2020.

وقال: “تُظهر كثافة الطلبات التي لدينا أن حصتنا في السوق في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ستستمر في زيادة. كما نقدم تطورات مهمة في صادراتنا إلى الدول المجاورة لنا. في العام الجديد سوف نتخطى عتبة المليار دولار مع روسيا ، كما هو الحال في معظم البلدان الأوروبية. لقد تمكنا من تمرير 2 مليار دولار من إجمالي صادرات الآلات شهريًا دون صعوبة.

وقال إن جميع التطورات تمنحنا الثقة لتحديد هدفنا لعام 2022 بأكثر من 27 مليار دولار.

 

وفقًا للبيان الذي أدلى به الرئيس رجب طيب أردوغان نفسه ، زادت صناعة تصنيع الآلات ، وهي أحد القطاعات الثلاثة التي تجاوزت صادراتها 20 مليار دولار في عام 2021 ، صادراتها بنهاية العام بنسبة 23.3 في المائة مقارنة بعام 2020.

وبلغ إجمالي صادرات الآلات بما في ذلك المناطق الحرة 23 مليار دولار في عام 2021. ومع تعديل الأرقام لتأثيرات الإغلاق في عام 2020 ، بلغت الزيادة في الصادرات 18.3 في المائة مقارنة بعام 2019. كما تجاوزت صناعة الآلات ، التي تجاوز إجمالي صادراتها إلى ألمانيا والولايات المتحدة 4 مليارات دولار ، عتبة المليار دولار في الدول الأوروبية المتقدمة مثل المملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا.

“الاتجاه يظهر أنه يمكن تجاوز 27 مليار دولار في عام 2022”

وقال رئيس جمعية مصدري الآلات٬ الذي يتوقع عام 2022 أن يكون عامًا للتعافي في الاقتصاد العالمي

“قبل الوباء ، كنا نصدر معظم أجهزتنا إلى أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن هذه العملية قدمت المزيد من التعاون الخاص. كانت الحصة الإجمالية لهاتين المنطقتين في صادرات الآلات لدينا حوالي 70 بالمائة. تتنافس الدول الصناعية الأخرى مع بعضها البعض وتطور أساليب تجارية جديدة لدخول هذه الأسواق ، حيث حققنا زيادة بنسبة 30 بالمائة مقارنة بعام 2020 و 20 بالمائة مقارنة بعام 2019. ومع ذلك ، نحن مصممون على تحويل إنجازاتنا إلى منافسة ، وليس تهاونًا ، ونقوم ببرمجة تحركات العام الجديد وفقًا لذلك”

واضاف “إن التوقعات بأن تأثير الوباء سيضعف في الربيع وأنه ستكون هناك قفزة في اقتصادات البلدان المتقدمة تزداد قوة. يُظهر حجم الطلبات التي لدينا أن حصتنا في السوق في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ستستمر في الزيادة. كما نقدم تطورات مهمة في صادراتنا إلى الدول المجاورة لنا. في العام الجديد ، عندما يتضح اتجاه النزعة الإقليمية في سلاسل التوريد ، سوف نتخطى عتبة المليار دولار مع روسيا ، كما هو الحال في معظم البلدان الأوروبية. لقد تمكنا من تمرير 2 مليار دولار من إجمالي صادرات الآلات شهريًا دون صعوبة. تمنحنا جميع التطورات الثقة لتحديد هدفنا لعام 2022 بأكثر من 27 مليار دولار “.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.