طبيب يكشف ما يجب فعله عند إصابة الشخص بمتحور “أوميكرون”

أعلن الدكتور أندريه تياجيلنيكوف كبير خبراء الرعاية الصحية في دائرة الصحة في مدينة موسكو  أن علاج متحور أوميكرون ممكن بالأدوية التي تتوفر عادة في الصيدليات المنزلية باستثناء المضادات الحيوية.

ويشير أندريه إلى أن الإصابة بمتحور “أوميكرون” أخف من المتغيرات السابقة المستجدة لفيروس كورونا وتظهر أعراضه على شكل ضعف وألم عضلي وارتفاع في درجة الحرارة ونزلات برد وسعال. أي أنها تشبه أعراض نزلات البرد. ومع ذلك يجب عزل المريض وخفض درجة حرارته إذا كانت أعلى من 38 درجة بأي دواء للحمى متوفر في المنزل.

يجب أيضًا غسل الأنف بمحلول ملحي والغرغرة. ويجب استبعاد المضادات الحيوية لأنها لا تصيب الفيروسات وتزيد العبء على جسم المريض.

وفقًا لتعليمات وزارة الصحة، يمكن معالجة متحور”Omicron” بالأدوية المضادة للفيروسات مثل أوميفينوفير (أربيدول ، أربيفلو ، إلخ) وإنترفيرون ألفا (جريبفيرون ، نازوفرون ، إلخ)، والتي تباع في الصيدليات بدون الوصفة الطبية والجرعة الصحيحة آمنة تمامًا.

ينصح الطبيب بشرب الكثير من السوائل واستبعاد الأطعمة الدهنية والمقلية من النظام الغذائي. وكذلك تناول الفاكهة الغنية بفيتامين سي وعلى من حول المريض مراعاة الإجراءات الصحية المعتمدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.