بعد 9 عمليات خطرة .. أطباء أتراك ينجحون بإنقاذ حياة طفلة

نجح أطباء أتراك في إنقاذ حياة طفلة سورية وزرع جلد جديد في رأسها بعد تعرضها لحادث خطير في منزلها في حلب. تم على اثره نقلها إلى أحد مستشفيات هاتاي. حيث خضعت لـ 9 عمليات جراحية خطيرة جميعها كانت ناجحة.

وقالت مصادر إن الطفلة السورية عهد حمدو البالغة من العمر 14 عاما أصيبت بتمزق شديد في فروة الرأس. إثر تعرضها لحادث أثناء محاولتها سحب المياه من البئر القريب من منزلها في حلب قبل نحو 6 أشهر.

ولفتت إلى أن الطفلة عهد التي أصيبت جراء سقوطها في بئر ماء عولجت في حلب لمدة 4 أيام وعندما ساءت حالتها تم نقلها إلى مستشفى هاتاي للتدريب والبحوث. حيث خضعت لتسعة عمليات جراحية خطيرة. لزرع جلد لرأسها وكلها كانت ناجحة.

صرحت الطفلة عهد بإنها مرّت بأيام صعبة جداً خلال رحلة علاجها التي استمرت لمدة 6 شهور. وأحضرها أقاربها إلى البوابة الحدودية لدخول تركيا وتلقّي العلاج، لكنهم لم يتمكنوا من الدخول والبقاء معها. وأوضحت أنها استعادت الآن صحّتها بفضل جهود الأطباء الأتراك.

من جهته قال الطبيب “سيركان كايا” اخصائي الجراحة التجميلية إن عهد عندما وصلت إلى المستشفى كانت قد فقدت فروة رأسها وجزءًا من أذنها، وأصيبت بعدة كسور في الجمجمة، لكنهم تمكنوا من إنقاذها وإجراء العمليات اللازمة مشيراً إلى أنه تم خلال العمل الجراحي تطبيق عمليات زرع الجلد والعلاجات الخلوية. ومن الممكن في المستقبل أن تستعيد شعرها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.