ثلاث فواكه ضرورية للجسم في فصل الشتاء

أعلنت الدكتورة أناستاسيا تاراسكو أن أكثر الفواكه فائدة للجسم في فصل الشتاء هي المشمش والموز والرمان.

وقالت:”سنأخذ بالاعتبار تلك التي تحتوي على أقل كمية من السعرات الحرارية وأكبر كمية من الألياف الغذائية والفيتامينات والعناصر المعدنية. والثمار مثل التوت البري وعنب الثعلب وغيرها المجمدة أو المجففة، تلبي هذه المتطلبات تماما، لذلك أنصح بتناولها بانتظام”.

وأضافت: “تركيب جميع الفواكه متشابه تقريبا-كربوهيدرات، غلوكوز، فركتوز، فيتامين С، فيتامينات مجموعة В، والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والزنك وغيرها من العناصر المعدنية. وجميعها عالية السعرات الحرارية بسبب احتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات البسيطة، لذلك لا ينصح بالإفراط في تناولها، ويكفي تناول 1-2 حبة منها في اليوم”.

يمكن تخزين المشمش مجمداً أو مجففاً وفي كلتا الحالتين يحتفظ بنسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات. بالإضافة إلى ذلك، فإن المشمش له تأثير تحفيزي طفيف على الأمعاء.

بالنسبة للموز، يحتوي الموز على نسبة عالية من الألياف الغذائية والبوتاسيوم والكربوهيدرات مما يجعلها وجبة خفيفة مثالية. يحتوي الموز أيضًا على التربتوفان، وهو مقدمة لتخليق هرمون السعادة، السيروتونين.

الرمان يتميز الرمان بقدرته على الحفظ طوال فترة الشتاء ويحتفظ بجميع خصائصه المفيدة بفضل تركيبته الداخلية الخاصة. عصير الرمان غني بالحديد والمغنيسيوم وفيتامين ج والعديد من المواد الفعالة بيولوجيا مثل البيوفلافونويدس. قشر الرمان له خصائص مضادة للالتهابات ويساعد على سرعة التئام الجروح.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.