أردوغان: تركيا الأفضل أوروبيًا في تحسين رواتب المعلمين

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. أن تركيا هي الدولة التي حسنت رواتب المعلمين في أوروبا على مدار الـ 19 سنة الماضية. ودعا المختصين لتطوير محتوى التعليم، وتحديدا المناهج الدراسية. وتقديم المحتوى الافضل والمناسب للأطفال.

وقال إن الحكومة التركية بذلت المزيد من الجهد لزيادة فرص المعلمين، وخصصت النصيب الأكبر من الميزانيات للتعليم. وأن ميزانية التعليم الوطنية كانت 7.5 مليار ليرة فقط في عام 2002، وتجاوزت ال274 مليار ليرة في عام 2022 واضاف  أن الشعب يقدر الموقف الواضح من التعليم وجهًا لوجه. وأنه يرى كل قرش يُنفق على التعليم كاستثمار في مستقبل البلاد.

وتابع خلال حفل تعيين 15 ألف معلم: «يسعدني أن أكون معكم في هذا اليوم المهم، بعد سحب القرعة، سيأخذ 15 ألفًا من إخوتنا الصغار خطوتهم الأولى في مهنة التدريس. أهنئ كل معلم من معلمينا الذين سيتم تعيينهم، سنعزز جيشنا التعليمي والتدريبي بمشاركة 15 ألف معلم جديد سيتم تعيينهم اليوم».

واستطرد: «زودنا عدد الفصول الدراسية من 343 ألفًا إلى 607 ألفًا، جهزنا جميع أنحاء بلدنا بمؤسسات تعليمية حديثة. نجحنا في مقابلة 77 ألفًا و572 مدرسًا شابًا مع مدارسهم وطلابهم بفضل تعيينات المعلمين، حققنا أرقام منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عدد الطلاب لكل معلم».

واوضح: «في هذه العملية الوبائية، التي توصف بأنها أخطر أزمة خلال المائة عام الماضية. واجهنا بالطبع بعض الصعوبات والعقبات، لقد تعرضنا لانتقادات جائرة لا أساس لها ومبالغ فيها من بعض الدوائر، لقد سعوا لتضليل شعبنا باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بمعلومات خيالية. أود أن أهنئ مدرسينا وطلابنا وجميع أعضاء وزارة التربية الوطنية لدينا الذين عملوا بتفانٍ على مدار العامين الماضيين».

تعليق 1
  1. الدكتور نعيم عطيه يقول

    رساله عاجله للرئيس المحبوب..
    رجب طيب أردوغان
    قال الله تعالى في سورة التوبة: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْمُشْرِكُونَ نَجَسٌ فَلا يَقْرَبُوا الْمَسْجِدَ الْحَرَامَ بَعْدَ عَامِهِمْ هَذَا وَإِنْ خِفْتُمْ عَيْلَةً فَسَوْفَ يُغْنِيكُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ إِنْ شَاءَ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ..
    حسبناك وما زلنا انك رئيسا لا يخشى الا الله..
    ايها الطيب رجب طيب أردوغان تمعن في هذه الآيه القرآنيه وتدبرها جيدا..
    التجارة والإقتصاد ليسا اهم من المبادئ والثوابت القرآنيه..
    إن كيان اخوان القردة والخنازير الذين يعيثون في الأرض فسادا لا يزالون يعبثون في أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين الشريفين فسادا ويحاولون تدميره معراج محمد صل الله عليه وسلم يإن من نتنهم..
    إقرأ سورة الفيل أيضا بتدبر..
    الأقصى ذهب من بين ايدي العثمانيين ولزاما عليكم انتم بالذات دينيا وأخلاقيا واجب تحريره وليس مد جسور علاقات واستقبالات وتكريم لهم ايها القائد والرئيس المسلم..
    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد..
    مجرد تنبيه وتذكير وعتاب المحبين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.