الأرصاد الجوية تصدر تحذيرًا باللونين الأصفر والبرتقالي لـ 50 مدينة تركية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الثلاثاء، التحذير الأصفر والبرتقالي لـ 50 مدينة من تساقط الثلوج والعواصف القوية غدًا .
وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أنه من المتوقع سقوط أمطار غزيرة في مناطق شرق مرمرة والبحر الأسود وجنوب بحر إيجة وغرب وشرق البحر الأبيض المتوسط وعلى شكل زخات في الجنوب الشرقي وصقيع وثلوج في المناطق الداخلية من البلاد .

وأضافت أنه من المتوقع أن تهب الرياح من الشمال في المناطق الغربية ، ومن الجنوب في المناطق الشرقية ، وفي مرمرة وبحر إيجة وغرب البحر الأبيض المتوسط ​​والأناضول الوسطى والبحر الأسود وشرق وجنوب شرق الأناضول ، وعلى شكل عاصفة (40-80 كم / ساعة) في بعض الأماكن .

 

وتابعت أن درجات حرارة ستنخفض في المناطق الداخلية غدًا وفي المناطق الشرقية يوم الخميس ، لكنها سترتفع مجددًا اعتبارًا من الجمعة، بدءًا من المناطق الغربية في البلاد .

وطالبت الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة توخي الحذر من مخاطر الانهيارات الجليدية في المناطق الداخلية في البحر الأسود ومناحق المنحدرات شرق الأناضول .

 

تحذير “أصفر وبرتقالي “من هبوب عواصف وهطول أمطار في 50 محافظة

وأشارت أنه أصدرت التحذير الأصفر بسبب هبوب رياح قوية وتساقط ثلوج وزخات عرضية في مدينة أضنة، أماسيا، أنقرة، أنطاليا، باليكسير، بيلجيك، بوردور، جاناكالي، كوروم، جوموشانه، هاتاي، إسبرطة، مرسين، قيصري، كيرشهير، قونية، كهرمان مرعش، موغلا، نيفشهر، نيغدي، سيفاس، يوزغات، أكساراي، بايبورت، كارامان، كيريكالي، عثماني، أرتفين بولو، بورصة، تشانكيري، أدرنة، جيريسين، مرسين، كاستامونو، اتسيل، كوجالي، أوردو، ساميز، ساكاريوب .

والتحذير البرتقالي في مدينة منتيكيرداج، توكات طربزون، زونغولداك، بارتين، يالوفا، كارابوك، دوزتشي .

تحذير "أصفر وبرتقالي": احذر من الثلوج والعواصف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.