أردوغان عائدا إلى تركيا.. لمسنا مودة ومحبة كبيرة في الإمارات

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه لمس مودة ومحبة كبيرة خلال زيارته إلى الإمارات التي انتهت مساء أمس الثلاثاء.

وتقدم أردوغان ببالغ الشكر لولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد، على حسن الضيافة.

وغرّد أردوغان: “لمسنا مودة ومحبة كبيرة، أعبر عن شكري الجزيل إلى أخي العزيز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسن ضيافته لي ولوفدي المرافق”.

مودة ومحبة

وكتب أردوغان في تغريدة أخرى: “أود أن أقدم شكري الجزيل إلى أخي العزيز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم إمارة دبي، على حسن الضيافة”.

وأردف “كما أقدم تحياتي بكل مودة إلى جميع إخوتي في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

ورافق أردوغان في زيارته وفد كبير من المسؤولين أبزرهم وزراء الخارجية والداخلية والمالية والتجارة والصناعة والتكنولوجيا والنقل والبنى التحتية والثقافة والسياحة والزراعة والغابات، بالإضافة إلى رئيس هيئة الصناعات الدفاعية.

وغادر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإمارات العربية المتحدة عائدا إلى بلاده، مساء الثلاثاء، في ختام زيارة رسمية بدأها الإثنين.

حفاوة الاستقبال

واستقبل ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، الاثنين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في قصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ومن مظاهر الاحتفال قيام طائرات مقاتلة في سماء أبوظبي بتلوين السماء بالعلم التركي، وإطلاق 21 طلقة مدفعية إضافة إلى الخيول والتحية العسكرية وعزف النشيد الوطني التركي والإماراتي.

ترحيبًا بزيارة أردوغان للإمارات، أضيء برج خليفة بألوان العلم التركي.

ومؤخرا شدد الرئيس أردوغان على أن الحوار والتعاون بين تركيا والإمارات مهمان للسلام والاستقرار الإقليميين، متمنيا أن تكون الاتصالات الدبلوماسية بين البلدين مفيدة.

ووقعت تركيا والإمارات عددا من اتفاقيات التعاون المشترك بعد اجتماعات بين الوفد التركي بقيادة رجب طيب أردوغان والجانب الإماراتي بقيادة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وعقد أردوغان وولي عهد أبوظبي اجتماعا ثنائيا بحثا خلاله العلاقات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين. بعد ذلك، ترأس أردوغان وآل نهيان الاجتماع بين الوفدين.

ووقع أردوغان وبن زايد 12 اتفاقية من شأنها تعزيز الزخم الإيجابي في العلاقات بين البلدين بما في ذلك اتفاقية تعاون في مجال الاستثمار، وبروتوكول تعاون في مجالات الإعلام والاتصال، وخطاب نيات بشأن بدء اجتماعات تعاون في صناعة الدفاع، هذا إلى جانب اتفاقية تعاون في مجالات النقل البري والبحري، وبيان مشترك حول بدء مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.