صحيفة تركية: أنقرة تتواصل مع أبوظبي لتسليم زعيم المافيا سادات بكر

زعمت صحيفة “زمان” التركية، أن الحكومة التركية تتواصل مع أبوظبي لتسليمها زعيم المافيا سادات بكر.

وقالت صحيفة زمان، إن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو يزور أبوظبي للتفاوض في تسليم زعيم المافيا سادات بكر.

وطالما شكّل سادات بكر، صداعا لحكومة التركية، بسبب تجارة المخدرات وعمليات الاغتيال.

سادات بكر

وادعت الصحيفة المعارضة، إلى أن صويلو الذي لم يشارك مطلقا في رحلات الرئيس رجب طيب أردوغان، الخارجية، إلا أنه كان ضمن الوفد التركي المرافق لأردوغان إلى الإمارات.

وأشارت إلى أن صويلو، الذي كان مفاجأة الوفد، وقع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الكوارث والطوارئ، مع وزير الداخلية الإماراتي، سيف بن زايد آل نهيان.

وأشارت المعلومات المسربة إلى أن صويلو تفاوض مع آل نهيان بشأن تسليم بكر، وترحيله إلى تركيا.

وأضافت الصحيفة: “أبوظبي أجبرت سادات بكر على وقف بث مقاطع الفيديو، ثم منعته من نشر التغريدات، لكن زعيم المافيا قال إن الإمارات لن تسلمه إلى تركيا”.

حكم اعتقال

وفي أكتوبر الماضي، أصدرت المحكمة الجنائية العليا بتركيا، قرارًا باعتقال بكر، بعد أن اتهمه مكتب الادعاء العام، بارتكابه العديد من الجرائم.

وقبلت المحكمة الجنائية العليا، لائحة التهم المعدة ضد 92 مشتبهًا، بينهم بكر الذي صدر بحقه أمر اعتقال، ومن بينهم 26 محتجزًا، وذلك في نطاق التحقيق الذي تم إجراؤه ضد منظمة الجريمة المنظمة، بقيادة بكر.

زكانت لائحة الاتهام المقدمة للمحكمة ضد المنظمة الإجرامية، هي «التحريض على القتل العمد» و«إنشاء وقيادة منظمة مسلحة بهدف ارتكاب جرائم» و«كونه عضوًا في منظمة مسلحة منشأة لغرض ارتكاب جريمة» و«التحريض على جريمة النهب بالسلاح من خلال استغلال قوة التخويف للتنظيم الإجرامي القائم»، و«الربا» و«إصابة متعمدة بسلاح».

وقررت محكمة جنايات الأناضول السادسة عشرة، قبول لائحة الاتهام، واستمرار حبس 26 متهمًا، وإصدار قرار غيابي باعتقال زعيم المنظمة، سادات بكر، وسائقه «أ.ي».

وفر بكر، إلى الإمارات، وشن هجوما قبل عدة اشهر بادعاءات ضد الحكومة التركية وشخصيات في حزب العدالة والتنمية، منهم سليمان صويلو وزير الداخلية التركي، وبن علي يلدريم نائب رئيس الحزب.

وبدأت الحكاية، مع إعلان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، حملة أمنية تطال أوكار المخدرات في البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.