هذا ما يحدث لجسمك عند تدخين سيجارة على الريق

تدخين السجائر عادة خطرة يدمنها الكثيرون وخاصة الشباب، وما يزيد ضررها هو الإدمان على تناولها في الصباح الباكر على معدة فارغة.

قال الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق في تصريحات سابقة أن تدخين سيجارة على الريق مع القهوة تهدد بالأزمة القلبية.

وأضاف: «الجسم يحتوي على لزوجة بالدم نظراً لعدم تناول الطعام سواء بسبب النوم أو الصيام في رمضان فيحدث امتصاص عال للنيكوتين عن وصوله للدم».

واستطرد:” النيكوتين يوجد بجسم الإنسان كناقل عصبي بكميات محدودة لكن مع تدخين السجائر يدخل الجسم كميات كبيرة تعطل النسب الطبيعية؛ فيتحول التدخين بعد ذلك إلى إدمان”

أكد الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الغذاء بجامعة عين شمس، أن الاعتماد على السجائر على معدة فارغة خطأ فادح، مشيراً إلى أن التدخين يزيد من معدل ضربات القلب ويزيد بشكل كبير من إفراز الحمض المعدي الذي يسبب الحرقان والتهاب المعدة ويمكن أن يؤدي إلى ارتجاع المريء.

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.