السيارة التركية TOGG قريبًا في الأسواق

0 7٬063

 

أعلن نائب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي محمد فاتح قاجير، إن السيارة الكهربائية المحلية TOGG ستُطرح في الأسواق في غضون 12 شهرا .

 

وقال فاتح قاجير  في كلمة على هامش اجتماع شورى المناخ الذي تنظمه وزارة البيئة التركية : “نشعر بحماس شديد مع بدء العد التنازلي لطرح السيارة TOGG في الأسواق ودخولنا فترة الاثني عشر شهراً الأخيرة” .

 

وأضاف قاجير أنهم ينظرون لمشروع السيارة المحلية TOGG على أنه أكبر من مجرد مشروع عادي لتصنيع سيارة، أو إطلاق علامة تجارية جديدة، بل يرونه مشروعاً رائداً في التحول في النظام البيئي، بقطاع صناعة السيارات بشكل عام .

 

وتابع  أن مشروع TOGG يعد نموذجًا للتنمية الخضراء، و خطوة جادة في سبيل تحقيق هدف تصفير انبعاثات الكربون .

وأوضح أنه من المتوقع أن يكون نصف مبيعات السيارات بعد 10 أعوام من السيارات الكهربائية التي لا تصدر أي انبعاثات، مشيراً إلى أن السيارة المحلية TOGG صممت منذ البداية لتكون خالية من أي انبعاثات.

وأشار إلى  أن النظام البيئي الذي سيكون مصاحباً للسيارة TOGG سيكتسب أيضاً قيمة كبيرة، وأن الاستثمارات التي نفذوها في مجال تصنيع البطاريات اكتسبت زخماً بدعم من وزارة الصناعة والتكنولوجيا .

 

وفي 2018، بدأ انطلاق مشروع السيارة التركية ” TOGG ” المكون من خمس شركات تركية، هي: مجموعة الأناضول، وبي أم سي، وتوركسل للاتصالات، وزورلو القابضة، ومجموعة غوك .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.