إذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء.. إمتنعي فوراً عن تناول هذه الأطعمةّ!

تعد الهالات السوداء والانتفاخات تحت العين من أكبر المشاكل التي تواجهها النساء من جميع الأعمار، وإذا جربت طرقًا لا حصر لها للتعامل مع الهالات السوداء دون جدوى، فإن نظامك الغذائي هو أحد العلاجات المهمة للحد من هذه المشكلة.

الكافيين

يمكن أن تساعدنا المنتجات التي تحتوي على الكافيين كـ القهوة والشاي والصودا والشوكولاتة الساخنة ومشروبات الطاقة على البقاء مستيقظين ولكن إذا كانت تجعلك تنام أقل فقد يؤثر على الهالات السوداء.

الأطعمة المملحة للغاية

يمكن أن تعطي إضافة الملح نكهة فورية للعديد من الأطعمة ولكن الإفراط في تناولها يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة لبشرتك، خاصة حول العينين.

يحتوي الملح على كمية كبيرة من الصوديوم الضار بالبشرة. لذلك يجب استبداله بملح منخفض الصوديوم في نظامك الغذائي الصحي، لكن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى احتباس الماء وانتفاخ العينين.

السكريات

يمكن أن يساهم السكر في الهالات السوداء تحت العين بثلاث طرق. أولاً، يساهم في الإصابة بالجفاف في الجسم.

ثانيًا يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى مقاومة الأنسولين. ستؤدي مقاومة الأنسولين بعد ذلك إلى احتباس الماء حول العينين مما يؤدي إلى ظهور الهالات السوداء.

أخيرًا تناول الكثير من السكر يمكن أن يحفز الغدد الكظرية على إنتاج المزيد من هرمون الكورتيزول وهو هرمون الستيرويد الذي يساهم في الانتفاخ حول العينين عن طريق زيادة احتباس الماء، لذلك يوصى بقطع السكر تمامًا عن نظامك الغذائي لمدة أسبوع إلى أسبوعين حتى تلاحظ الفرق بنفسك.

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان

ترجمة تركيا الان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.