قبل 3 سنوات كان زيلينسكي ممثلًا كوميديًا.. الآن يقف في وجه جيش روسيا

قبل ثلاث سنوات ، كان يلعب دور الرئيس في فيلم كوميدي تلفزيوني شهير. اليوم ، هو رئيس أوكرانيا ، ويواجه القوة العسكرية لروسيا .

يقود فولوديمير زيلينسكي بلاده خلال غزو يهدد بالانفجار في أسوأ صراع في تاريخ أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية.

يوم الجمعة ، مع وصول القوات الروسية إلى كييف ، نشر مقطع فيديو  على وسائل التواصل الاجتماعي يظهره بجوار القصر الرئاسي في قلب العاصمة الأوكرانية ، محاطًا بأعضاء حكومته.

قال “كلنا هنا”. “نحن ندافع عن استقلالنا ، بلدنا”.

توجت الرسالة بتحول جذري لرجل كانت وظيفته هي إلقاء النكات على شاشات التلفزيون إلى زعيم زمن الحرب. من هو هذا الرجل الذي يتولى زمام الأمور في الوقت الذي تواجه فيه أوكرانيا أخطر التحديات؟

تلقى زيلينسكي ، 44 عامًا ، الذي تم انتخابه رئيسًا في عام 2019 ، تعليمه كمحام ، لكنه وجد وظيفته الحقيقية كفنان.

متزوج من أولينا زيلينسكا ولديه طفلان ، ولد في مدينة كريفي ريه بوسط أوكرانيا في الاتحاد السوفيتي آنذاك لأبوين يهوديين.

تتبع قصة عائلته تاريخ وطنه والقارة الدموي: فقد قال إن ثلاثة من أشقاء جده قتلوا على أيدي المحتلين النازيين ، بينما نجا جده من الحرب العالمية الثانية.

نشأ زيلينسكي خلال فترة الشيوعية ، ودخل السياسة قبل أشهر من انتخابات 2019 بدون خبرة سابقة أو سياسات راسخة. بدلاً من ذلك ، نفذ وعدًا بضخ النزاهة في قيادة بلاده.

على عكس العديد من نظرائه في المنطقة ، لم يحوله ماضيه إلى سياسي صارم في القالب السوفيتي. على العكس من ذلك ، فإن شخصيته العامة مغلفة بإحدى أشهر المزح: “لست بحاجة إلى خبرة لكي تصبح رئيسًا. أنت فقط بحاجة إلى أن تكون إنسانًا لائقًا “.

كمنتج لصناعة الترفيه ، فهو معروف بأسلوبه الأنيق وقدرته على التحدث إلى الناس من جميع الأنواع.

المصدر: تركيا الان

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.