تعاني من التوتر؟ تناول هذه الأطعمة للتخلص منه بشكل نهائي

يؤثر التوتر بشكل واضح على الصحة الجسدية والنفسية، بل إنه سبب رئيسي للعديد من الأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب والاكتئاب.

بالإضافة إلى استشارة أخصائي يوصي الأطباء بتناول المزيد من الأطعمة المعينة لأنها تساعد في تخفيف التوتر وتشمل هذه الأطعمة:

الأسماك

الأسماك الدهنية مثل الرنجة والسلمون والسردين غنية بأوميغا 3 وفيتامين د وهي عناصر مغذية تساعد على خفض مستويات التوتر وتحسين الحالة المزاجية.

الثوم

الثوم غني بمركبات الكبريت التي تساعد على زيادة “الجلوتاثيون” وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من العديد من الأمراض بما في ذلك تقليل “الإجهاد التأكسدي” وكذلك تقليل أعراض القلق والتوتر والاكتئاب.

البطاطس

تعد البطاطا الحلوة مكونًا متميزًا من الكربوهيدرات، فضلاً عن كونها غنية بالعناصر الغذائية المهمة للاستجابة للتوتر، مثل فيتامين سي والبوتاسيوم.

البيض

يحتوي البيض على نسبة عالية من مادة الكولين وهي مادة مغذية توجد بكميات عالية في عدد قليل من الأطعمة التي ثبت أنها تلعب دورًا مهمًا في صحة الدماغ والحماية من الإجهاد بالإضافة إلى المساعدة في الاستجابة للتوتر وتحسين الحالة المزاجية.

ملاحظة: قدمت تركيا الان هذه المواد كمعلومة لك. ليس المقصود أن تحل محل الخبرة الطبية وطبيبك الخاص٬ نحن نشجعك على مناقشة أي قرارات بشأن العلاج أو الرعاية مع طبيبك الخاص بك. إن ذكر أي منتج أو خدمة أو علاج لا يعتبر مرشح او مصادق من قبل تركيا الان

ترجمة تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.