أطعمة تسرّع من شيخوخة البشرة… تجنّبيها !

نلاحظ أحيانًا أن بعض الأشخاص يبدون أكبر سناً من أعمارهم الفعلية لأن التجاعيد تظهر في سن مبكرة مما يؤثر على مظهرهم. يمكن أن تؤدي العديد من العوامل إلى مشكلة الشيخوخة المبكرة بما في ذلك الأطعمة التي تتناولها، فيما يلي قائمة بالأطعمة التي يجب تجنبها للحفاظ على بشرة شابة ونضرة.

الملح: بالفعل الملح سام للجسم إذا تناولته بكميات كبيرة فلا يجب أن تستهلك أكثر من 1500 مجم من الملح في اليوم وإلا سيؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة نسبة الملح. الكولاجين الذي يسرع من عملية التجاعيد.

السكر: كما أن الملح يؤثر سلباً على الجلد، كذلك يؤثر السكر مما يسرع من الشيخوخة لأنه يتداخل مع مسار الأنسولين في الدم.

اللحوم الحمراء: لا تتهاوني أبدًا بتأثير اللحوم الحمراء على صحتك وجمالك. كما يمكن أن يؤدي تناول اللحوم أكثر من مرتين أسبوعياً إلى زيادة التجاعيد والسمنة لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

القهوة: صحيح أن هناك العديد من العلاجات التجميلية التي تستخدم فيها القهوة لتقشير البشرة وتنظيفها وترطيبها لكنها تستخدم خارجيًا ولكن إذا كنت تشرب الكثير من القهوة يوميًا فهذا يؤدي إلى زيادة معدل جفاف البشرة مما يسرع من ظهور التجاعيد.

4 تعليقات
  1. خالد العسيري يقول

    _01

  2. زائر يقول

    اجنبية ؟!!!

  3. هيف يقول

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين….هذا البلد مستهدف من اعدائه في الداخل (من يسمون لبراليين وعلمانيين ومتشددين)ومن الخارج من لايتمنون لها العزة والقوة، والحل هو التمسك بالكتاب والسنة بعيد عن التشدد والانحلال فالوسطية مطلب شعبي وديني وإنساني والبعدعنه هوالهلاك نعوذ بالله من الشيطان وأعوانه من الأنس والجن ياحي ياقيوم وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

  4. هيف يقول

    ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين..هذه البلاد مستهدفه من اعدائها في الداخل والخارج من الداخل(من يسمون أنفسهم ليبراليين وعلمانيون ومتشددين ومن الخارج من لايتمنون لها العزة والقوة والبقاء والحل هو التمسك بالكتاب والسنة بعيد عن التشدد والانحلال فالوسطية مطلب شعبي وديني وإنساني والبعدعنها هلاك محقق والعياذ بالله.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.