ما هو تأثير التضخم على العالم

لا يزال التضخم يؤذي جيوب الناس في جميع أنحاء البلاد ، لكن البعض تضرر أكثر من البعض الآخر.

وبحسب ترجمة تركيا الان٬ أعلنت وزارة العمل الأمريكية ، في وقت سابق من هذا الشهر ، أن أسعار المستهلك ارتفعت بنسبة 8 في المائة تقريبًا في فبراير مقارنة بشهر فبراير 2021.

وذكرت KOIN أنها كانت أكبر زيادة في التضخم منذ عام 1982. ويأتي هذا في الوقت الذي يطالب فيه البعض بفرض فيدرالي إلزامي. لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 15 دولارًا للساعة.

وتطرق التقرير الى اذا ما كان السكان يواجهون صعوبة في شراء  ​​الأدوات المنزلية اليومية.

وتشير النتائج ، على صعيد الولايات المتحدة ، إلى أن أولئك الذين يقولون إنهم يواجهون صعوبة في شراء تلك العناصر الضرورية قد زادوا بنسبة 50 في المائة منذ يونيو من العام الماضي.

وفي 45 ولاية ، أفاد 40 بالمائة على الأقل من الأشخاص أنهم كانوا يعانون من “صعوبة طفيفة إلى متوسطة” عندما يتعلق الأمر بشراء العناصر الضرورية للمنزل.

من بين تلك الولايات الـ 45 ، تقفز النسبة المئوية من 40 إلى 50 في المائة من السكان في٬ أركنساس وميسيسيبي يواجهون “صعوبة طفيفة إلى متوسطة” في شراء الأدوات المنزلية.

ويُظهر التقرير أيضًا أن أربع ولايات جنوبية – ميسيسيبي ولويزيانا وتكساس وجورجيا – احتوت على أعلى نسبة من الأشخاص الذين قالو محاولة شراء سلع للمنزل كان صعب للغاية

ووجد التقرير في جميع أنحاء الولايات المتحدة الامريكية أن 12 في المائة من الناس يواجهون “صعوبة كبيرة” في تغطية نفقاتهم المنزلية.

وأدى التضخم الأخير إلى زيادة طلبات بعض العمال برفع الحد الأدنى للأجور لاستيعاب تكاليف المعيشة. كانت آخر مرة رفعت فيها الحكومة الفيدرالية الحد الأدنى للأجور في عام 2009 إلى 7.25 دولارًا للساعة ، وفقًا لمعهد السياسة الاقتصادية.

 

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.