الأرصاد الجوية تطلق الإنذار  الأصفر” لـ27 مدينة من الثلوج والأمطار الغزيرة

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية التركية، السبت، الإنذار الأصفر ل27 مدينة تركية متوقعه حدوث عواصف رعدية وثلوج وانهيارات ثلجية .

 

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، أن الطقس سيكون غائم جزئيًا وشديدًا في جميع أنحاء البلاد، شرق مرمرة وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​ووسط الأناضول (باستثناء سيواس) وغرب ووسط البحر الأسود وسواحل البحر الأسود الشرقية وجنوب شرق الأناضول وأفيون قره حصار ومن المتوقع سقوط الأمطار في دوائر كوتاهيا وإسبارطة وملاطية والإزيج وسيرناك وهكاري .

 

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار على شكل زخات في شرق مرمرة والمناطق الساحلية من البحر الأسود وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول وأماسيا ومالاتيا ، والصقيع والثلوج في المناطق الأخرى التي تهطل فيها عثمانية، وبيئات كهرمان مرعش وغازي عنتاب وأديامان وأضنة وأضنة ، ومن المتوقع أمطار محلية في المناطق الساحلية في هاتاي .

 

وأصدرت الأرصاد التركية الإنذار الأصفر من عواصف متوقعة في مدينة أضنة، هاتاي، عثمانية، أمطار متجمدة وثلوج متوقعة أديامان، ديار بكر، غازي عنتاب، ملاطية، كهرمان مرعش، مخاطر الانهيار الجليدي آغري، أرتفين، بينجول، بيتليس، إيلازيغ، أرزينجان، أرضروم، غيرسون جومش، طرابزون، وتونجلي، فان، بايبورت، أردهان، إغدير .

 

وتابعت أنه من المتوقع حدوث جليد وصقيع في المناطق الشمالية والداخلية والشرقية، فيما لن يكون هناك تغيير كبير في درجات الحرارة وستظل أقل من المعدل الموسمي في جميع أنحاء البلاد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.