أوميت أوزداغ يهاجم أكرم إمام أوغلو

 

 

هاجم رئيس حزب النصر التركي المعارض أوميت أوزداغ، الثلاثاء، رئيس بلدية إسطنبول  أكرم إمام أوغلو بعد وطالب بترشيح رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش للانتخابات الرئاسية .

وقال أوميت أوزداغ،، في تصريحات إذاعية لقناة “سي إن أن تورك” مخاطبًا إمام أوغلو : “نحن لا نثق في السياسي الذي يذهب إلى ديار بكر ويلتقط صورة أمام ما يسمى بالنصب التذكاري المسيس من قبل حزب الشعوب الديمقراطي ثم يأتي إلى اسطنبول ويتحدث عن آثار أورخون” .

وفي تصريحات سابقة قال أوميت أوزداغ : ” احتمالية فوز إمام أوغلو في الانتخابات ليست عالية، أعتقد أن السياسات التي أعقبت انتخاب إمام أوغلو كرئيس لبدية إسطنبول  كانت انتهازية للغاية وغير واقعية” .

وأضاف أوميت أوزداغ أن أكرم إمام أوغلو ، وهو أحد الأسماء الأكثر ذكرًا للترشح إلى جانب منصور يافاش  لكني لا أراه مناسبًا .

وقال رئيس حزب الشعوب الديمقراطي السابق صلاح الدين دميرطاش :  “لن يكون من المناسب لي التعبير عن رأي  لكنني شخصياً أحاول أن أتبع أكرم بك”.

وتابع أوزداغ معلقًا على تصريحات دميرطاش ” دميرطاش دعم إمام أوغلو، وأن أدعم منصور يافاش” .

 وأشار “منصور يافاش لا يقول أنني لست مرشحًا رئاسيًا، منصور بك يفعل الشيء الصحيح، منصور بك يتخذ الإجراء الصحيح في منصبه  يقول إنني أعتبر نفسي موظفًا حكوميًا ولهذا السبب نريد أن نراه في أعلى منصب عام “.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.