أرقام مفاجئة في آخر استطلاع انتخابي في تركيا.. حزب الشعوب الديمقراطي سيحدد مصير تحالف المعارضة!!

0

كشفت شركة أسال للأبحاث الاستطلاعية، الثلاثاء، عن نتائج آخر استطلاع رأي أجرته حول نتائج الانتخابات التركية 2023 م .

 

وقالت أسال للأبحاث الاستطلاعية، في تقرير لها، أنها أجرت استطلاع رأي في 26 مدينة تركية بين 8 و 10 أبريل 2022، وحصل تحالف الشعب على 46 في مائة من الأصوات، وتحالف الأمة المعارضة على 36 في المائة من الأصوات، وحصل حزب الشعوب الديمقراطي على  10.5 في المائة من الأصوات .

 

وأضافت أن حزب العدالة والتنمية حصل على 35.9 في المائة من الأصوات، بينما حصل حزب الحركة القومية شريكه في تحالف الشعب على 9.1 في المائة .

 

وتابعت أن حزب الشعب الجمهوري حصل على 25.1 في المائة من الأصوات، بينما حصل شريكه في تحالف الأمة حزب الجيد على 11.8 في المائة من الأصوات .

 

وأشارت أن حزب الشعوب الديمقراطي تجاوزت أصواته عتبة 7 في المائة الانتخابية وحصل على 10.5 في المائة من الأصوات، في حين حصل حزب ديفا بقيادة علي باباجان على 1.9 في المائة، وحزب المستقبل بقيادة أحمد داود أوغلو على 1.0 في المائة، وحزب إعادة الرفاه برئاسة فاتح أربكان نجل مؤسس ملي جوروس على 1.4 في المائة من الأصوات، في حين حصل حزب السعادة على 1.3 في المائة والأحزاب الأخرى على 2.0 في المائة .

 

ويعتبر حزب الشعوب الديمقراطي الحزب الأكثر أهمية قبل انتخابات عام 2023م بالنسبة للمعارضة لأن يمتلك 10.2 في المائة من الأصوات ويمكن أن يرجع كفت المعارضة ضد التحالف الحاكم .

 

أرقام مفاجئة في الاستطلاع الأخير الذي يغطي 26 مقاطعة! سيحدد موقف حزب الشعوب الديمقراطي مصير الانتخابات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.