سر رقم غرفة الرئيس أردوغان في السعودية .. تاريخ عظيم

 

أعرب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، عن إعجابه بالدلالة الرمزية التي حملها رغم الغرفة التي مكث فيها بالمملكة العربية السعودية .

 

وقال أردوغان:  “لفت انتباهي شيء واحد خلال في زيارة إلى السعودية، رقم الغرفة التي أقمت فيها في المملكة العربية السعودية كان 1453 وهو تاريخ فتح القسطنطينية (إسطنبول) على يد السلطان محمد الفاتح .

 

 

وأضاف أردوغان :”ربما قالوا قد وصل حفيد الفاتح.. أتساءل عما إذا كانوا قصدوا هذا بوضوح الآن؛ لا يمكن إقامة أساس متين بدون تركيا. هل تعتقد أنهم فهموا ذلك بطريقة ما؟ لذلك لم يعد ممكناً بدوننا بعد الآن. أتساءل عما إذا كانوا على علم بذلك أيضًا؟”.

 

وتابع : “إذا وضعوا رقم الغرفة مع وضع هذه الرسالة في الاعتبار ، فقد كان التوافق. أتمنى أن نتبع مسار أجدادنا بنفس التصميم، يمكننا أن نحقق نجاحهم بنفس الطريقة. إذا اتبعنا أثر التاريخ سننجح. ولكن إذا فقدناه فسوف نضيع، علينا مواصلة اتباع هذا المسار في الوقت الحالي وهذا هو مصدر إلهامنا. نواصل طريقنا مع الإلهام الذي نحصل عليه من هناك”.

والسبت اختتم الرئيس أردوغان زيارة إلى المملكة العربية السعودية استغرقت يومين تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.