الرئيس أردوغان يرفع دعوى قضائية جديدة ضد كيليتشدار أوغلو  

رفع محامي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حسين أيدين، دعوة قضائية ضد رئيس المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو بسبب انتهاك الأخير الحقوق الشخصية للرئيس أردوغان .

 

وقال حسين أيدين، في بيان، أنها رفع دعوة تعويضية ضد كمال كليتشدار أوغلو عن أضرار غير مالية قدرها 500 ألف ليرة بسبب تصريحاته الأخير أمس أمام مبنى رئاسة مقاطعة حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول .

 

وأضاف أنه ذكر في الالتسماس المقدم إلى محكمة أنقرة الابتدائية أن تصريحات كليتشدار أوغلو تضمنت اتهامات كاذبة وشكلت هجومًا خطيرًا على الحقوق الشخصية للرئيس أردوغان .

 

 

تابع أن ما ذكره كليتشدار أوغلو هو عبار عن مزاعم غير عادلة ولا أساس لها من الصحة، وقد تم شرحها بطريقة يمكن لأي شخص لديه معلومات متواضعة أن يفهمها” . 

 

وأكد أن كليتشدار أوغلو  أساء علانية استغلال الفرص التي توفرها حرية الفكر والتعبير، مضيفًا أن أوغلو يرى في حرية التعبير أداة لانتهاك الحقوق الشخصية لخصومه السياسيين، وفي النظام الديمقراطي من الطبيعي أكثر للمعارضة انتقاد الحكومة وممارساتها، ولكن أثناء القيام بذلك هناك أخلاق وحدود أخلاقية بالإضافة إلى بعض الحدود القانونية في الانتقاد .

 

وأردف أن ما رود في تصريحات كليتشدار أوغلو انتهاك واضح للحقوق الشخصية لرئيسنا من خلال تجاوز حدود حرية التعبير في دولة القانون الديمقراطي .
وكان  قد هاجم كليتشدار أوغلو الرئيس أردوغان بشدة أمس بعد صدور قرار محكمة الاستئناف العليا بسجن رئيس حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول جانان كفتانجي أوغلو لمدة تزيد عن 4 سنوات بتهم أبرزها دعم الإرهاب .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.