أمور تُخيف المرأة بشأن الجماع وكيفية التغلب عليها

العلاقة الحميمة بين الزوجين هي علاقة متبادلة، فيجب أن يشعر كل منهما بالطمأنينة والرغبة في ممارسة هذه العلاقة، ولكن بعض الأمور قد تؤرق المرأة حول اللقاء الجنسي، ولا تجد تفسيرات أو حلول لها.

إليكم أهم أمور تقلق المرأة بشأن الجماع وكيفية التغلب عليها:

أمور تقلق المرأة بشأن الجماع
سنقوم الآن بذكر أهم أمور تقلق المرأة بشأن الجماع مع ذكر كيفية التغلب عليها:

1. آلام الجماع
تعد من أمور تقلق المرأة بشأن الجماع خاصةً إذا كانت تتعرض لها في كل مرّة تمارس الجماع مع الزوج، فهناك بعض النساء اللاتي لا يخبرن أزواجهن بهذه الآلام ولا يلجئن للطبيبة النسائية لعلاج المشكلة، وبالتالي تنعدم لديهن الرغبة في اللقاء الجنسي مع مرور الوقت.

للتغلب على هذه المشكلة يجب معرفة السبب الذي يؤدي إلى حدوثه، ويمكن أن تتحدث الزوجة مع زوجها وتخبره بهذه الآلام، فقد تكون الوضعية غير مناسبة لها أو أن قلق الزوجة من الممارسة يسبب لها التشنج المهبلي وبالتالي الشعور بالآلام حينها تحتاج إلى طمأنة الزوج لها، وفي حالة عدم وجود نتيجة بعد تجربة هذه الحلول يجب زيارة الطبيبة فقد يكون هناك سببًا مرضيًا للشعور بهذه الآلام.

2. عدم الشعور بالمتعة
تعاني بعض النساء من عدم الشعور بالاستمتاع خلال العلاقة، وعدم الوصول إلى النشوة مما يسبب لها قلق وتخجل كثير من النساء أن تتحدث مع زوجها حول أمور العلاقة الجنسية، مما يجعلها تعزف عن هذا اللقاء دون أن تبدي أسباب للزوج.

قد يكون السبب في عدم الشعور بالاستمتاع والوصول للنشوة هو في الوضع الذي تتم فيه الممارسة، أو قِصر فترة الملاطفة والمداعبة من قِبل الزوج، وكلها أمور يسهل حلها إذا قمتي بالتحدث إلى زوجك، أما في حالة كان السبب هو وجود مشكلة لدى المرأة، فيجب أن تتوجه إلى الطبيبة وتخبرها بهذا الأمر لتساعدها من خلال بعض العلاجات أو الوصايا الطبية.

3. هل أعجب زوجي؟
تساءل يشغل بال معظم النساء المتزوجات خاصةً إذا كانت تعاني من بعض العيوب في القوام، مثل: بروز البطن، أو ترهلات في الجسم، وغيرها من العيوب، وهذا الأمر يقلق النساء بصورة كبيرة بل وفي معظم الأحيان يسبب قلة ثقة المرأة في نفسها، فتفكر دومًا في إنطباع زوجها حول جسمها وحول ردود أفعالها خلال العلاقة الحميمة.

لكي تتغلب المرأة على هذه المشكلة، لا بدّ أن تهتم بنفسها وتحاول التخلص من الوزن الزائد ولا تهمل مظهرها دومًا، وحتى إن كان لديها بعض العيوب في القوام، يجب أن ترى الجمال في نفسها، ولا تجعل زوجها يشعر بأنها غير واثقة بذاتها، بل عليها أن تتخطى هذه العيوب وتستمتع باللقاء الجنسي الذي يجمعهما.

4. عدم الرغبة في ممارسة العلاقة
في بعض الأحيان تشكو المرأة من عدم وجود رغبة في الجماع، ويرجع هذا الأمر إلى التغيرات الهرمونية في الجسم، أو الحالة المزاجية السيئة التي تمر بها، ويشكل هذا قلقًا لدى النساء في كيفية التصرف بهذا الموقف، فهل تخبر زوجها أنها ليست على ما يرام؟ أم تقبل ممارسة العلاقة وهي غير راضية عنها في هذا الوقت؟

لكن على كل امرأة أن تطمئن وتعرف أنه أمر طبيعي، فلا يشترط أن يشعر الزوجان معًا بالرغبة في ممارسة العلاقة، وأن الزوج سيقدر هذه المشاعر إذا كانت طارئة وغير متكررة، أما في حالة إنعدام الرغبة في أوقات كثيرة، فيجب أن تبحث المرأة في الأسباب، فهل هناك ما يقلقها في حياتها ويؤثر على علاقتها بزوجها؟ أم أن هناك أسباب أخرى خفية وراء هذه المشاعر السلبية؟

لذلك يجب أن تتصارح المرأة مع نفسها، ويمكنها إجراء زيارة للطبيبة النسائية والتحدث معها بوضوح لتساعدها في حل المشكلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.