كيف سيكون الطقس خلال عطلة عيد الأضحى في تركيا؟  

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، الجمعة، من سقوط أمطار غزيرة وانخفاض على درجات الحرارة إلى أقل من مستوياتها الطبيعية في جميع أنحاء البلاد .

 

وقالت الأرصاد الجوية، في بيان، أنه من المتوقع حدوث عواصف رعدية متقطعة ومحلية في الأجزاء الشمالية من البلاد خلال عيد الأضحى والأسبوع المقبل .

 

وأضافت أن درجات الحرارة ستكون بشكل عام حول الأعياد الموسمية وفوق المعتاد الموسمي في شرق وجنوب شرق الأناضول .

 

وتابعت أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة مع هطول الأمطار في الأجزاء الغربية وتكون عادية خلال عطلة العيد .

 

ما يلي التوقعات اليومية لحالة الطقس خلال عطلة عيد الأضحى:

 

  •  (الجمعة 8 يوليو 2022) : من المتوقع حدوث عواصف رعدية محلية في منطقة مرمرة والأجزاء الداخلية من منطقتي غرب وشرق البحر الأسود وشمال شرق الأناضول، من المتوقع أن تكون بعض الأماكن الأخرى ملبدة بالغيوم جزئيًا وقليلًا .

 

  • اليوم الأول (السبت 9 يوليو 2022): من المتوقع أن تشهد مرمرة وبحر إيجة الداخلي ومنطقة البحيرات وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​وشمال غرب وسط الأناضول وغرب البحر الأسود والأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وشمال شرق الأناضول عواصف رعدية محلية، من المتوقع أن يكون هطول الأمطار قوياً محلياً في منطقة غرب البحر الأسود وحول إسكيشهير وأنقرة .

 

  • اليوم الثاني (الأحد 10 يوليو 2022): من المتوقع حدوث عواصف رعدية محلية في مرمرة وبحر إيجة الداخلي ومنطقة البحيرات وشمال وغرب وسط الأناضول والمناطق الساحلية في غرب ووسط البحر الأسود ومنطقة شرق البحر الأسود، وتشير التقديرات إلى أن سقو الأمطار سيكون قويًا محليًا في شرق مرمرة وشمال وسط الأناضول وغرب البحر الأسود .

 

  • اليوم الثالث (الإثنين 11 يوليو 2022): تشير التقديرات إلى أن الأجزاء الساحلية للبحر الأسود ستصاحبها عواصف رعدية، من المتوقع أن يكون سقوط الأمطار قوياً محلياً على طول سواحل البحر الأسود الوسطى والشرقية .

 

  • اليوم الرابع (الثلاثاء 12 يوليو 2022): تشير التقديرات إلى أن سقوط الأمطار سيقتصر على منطقة البحر الأسود بشكل عام، في أماكن أخرى من المتوقع أن تكون السماء ملبدة بالغيوم جزئيًا .

 

توقعات الطقس في الثلاث من الكبرى :

 

تشير التقديرات إلى استمرار فعالية الطقس الممطر والبارد في جميع أنحاء منطقة البحر الأسود بعد عيد الأضحى .

  • أنقرة: من المتوقع حدوث عواصف رعدية متقطعة عشية اليوم الأول والثاني من العطلة، وتشير التقديرات إلى أن سقوط الأمطار من المتوقع أن يكون قوياً محلياً في اليومين الأول والثاني وسيفقد تأثيره اعتباراً من اليوم الثالث من العطلة، ومن المتوقع أن تتراوح أعلى درجات الحرارة خلال اليوم بين 27 و 32 درجة .

 

  • إسطنبول: يتوقع حدوث عواصف رعدية في عموم المحافظة في الأيام الثلاثة الأولى من العطلة ومن المتوقع أن تكون قوية في أماكن في اليوم الثاني من العطلة، تشير التقديرات إلى أن سقوط الأمطار سيفقد تأثيره من اليوم الرابع من العطلة، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة المرتفعة اليوم بين 30 و 33 درجة .

 

  • إزمير: لا يتوقع سقوط الأمطار في وسط المدينة لمدة أسبوع وفي اليومين الثاني والثالث من العطلة، وتشير التقديرات إلى أن الأجزاء الشمالية والشرقية من إزمير ستشهد عواصف رعدية متقطعة في فترة ما بعد الظهر وساعات المساء، ومن المتوقع أن تتراوح أعلى درجات الحرارة خلال اليوم بين 30 و 32 درجة .
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.