أكثر 10 وظائف طلبًا في تركيا

كشفت وسائل إعلام، الإثنين، عن أكثر 10 وظائف طلبًا في تركيا وفق بيانات مؤسسة التعليم العالي . 

قائمة المهن والوظائف الأكثر طلبًا والأسهل عمل في تركيا هي: 

 

1-  الطب : تبلغ نسبة العثور على عمل في القطاع العام لخريجي كليات الطب 100٪ ،واحتمال العثور على عمل خلال 6 أشهر بعد التخرج هي 91.5٪ .

 

2- الصيدلة: تبلغ نسبة العثور على وظيفة لخريجي الصيدلة بعد التخرج 67.9 بالمائة ، ومعدل العثور على عمل قبل التخرج 3.3 بالمائة، ومن الصعب جدًا التخرج من الصيدلة والعثور على وظيفة في القطاع العام .

 

3- السمعيات: تبلغ نسبة العثور على عمل في الأشهر الستة الأولى بعد التخرج لخريجي تخصص السمعيات 67.1 بالمائة .

 

4- العلاج الطبيعي: تبلغ نسبة العثور على عمل في الأشهر الستة الأولى لخريجي العلاج الطبيعي 57.8 بالمائة، وفرصة العثور على وظيفة قبل التخرج 5٪ .

 

5- التمريض: نسبة العثور على وظيفة للممرضين في الأشهر الستة الأولى بعد التخرج56.8٪، واحتمال العثور على وظيفة عامة في التمريض هو 50 في المائة .

 

6- الطيار:  نسبة حصول الطيارين على وظيفة بعد التخرج 56.5٪، ونسبة من وجدوا عملاً عندما كانوا طلابًا 4٪ .

 

7- الاستشارات النفسية: معدل العثور على عمل في الأشهر الستة الأولى من الجزء المفضل في السنوات الأخيرة هو 55.9 بالمائة .

 

8- التدريس: نسبة حصول الخريجين على عمل خلال ستة أشهر 55.6٪، ومعدل إيجاد عمل في سنة واحدة 11.4٪. يبلغ معدل التوظيف في القطاع العام حوالي 70٪ .

 

9- الهندسة المدنية: نسبة عثور المهندسين على وظيفة في ستة أشهر الأولي بعد التخرج 55.2 بالمائة، ومعدل إيجاد وظيفة كطالب حوالي 8.6 بالمائة .

 

10- الخدمات الصحية: نسبة العثور على عمل خلال ستة أشهر لخريجي الخدمات الصحية 54 بالمائة، ومعدل العثور على عمل خلال عام 15.7 بالمائة، ومعدل العثور على عمل أثناء الدراسة 11.6 بالمائة .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.