بورصة وجه السياحة التركية

بورصة الخضراء ، المدينة العظيمة ، العاصمة اللأولى للدولة العثمانية و المثوى الأخير لمؤسسها عثمان غازي .

كلها ألقاب لتلك المدينة الساحرة و كأن كل ماسبق لم يكفها ، لتتوج كصاحبة أطول تلفريك في العالم .

تمتاز المدينة بالتنوع الجغرافي و الذي يعني تنوعا سياحيا ، فهي تطل شملا على بحر مرمرة ، و جنوبا  يرتفع جبل الأولوداغ لتصل ارتفاع قمته الى 23499 م فوق سطح البحر ، لذا يعد هذا الجبل منتجعا عالميا للتزلج يأتيه السياح من كل العالم .

اما عن أماكن السياحة التي تشتهر بها بورصة فهي:

حدائق بورصة :

دأبت بورصة على تجميل حدائقها لتصبح من اجمل الأماكن السياحية فيها مثل :

حديقة محرابلي ، بوتانيك بارك ، حديقة جاذبة ، حديقة مرينوس ، كولتور بارك .

شلالات بورصة:

ذلك المنظر الجميل للمياه المتساقطة بضجيجها الجذاب الذي يطرب له الانسان و يقف أمامه مندهشا من قوة هذه المياه و جمالها و منها:

شلال سعيد اباد  ، شلال كوريكلي ، شلال كمال باشا ، شلال أويلات ، شلال دوانجي .

بحيرات بورصة :

تحتضن المدينة العديد من البحيرات الساحرة منها:

بحيرة الوبات ، بحيرة الطيور ، بحيرة إزنيك ، بحيرة داينيجي ، بحيرة دوغانجي ، البحيرة السوداء .

القرى التاريخية:

تزخر هذه المدينة بالعديد من القرى السياحية و الأثرية الشهيرة ومنها:

القرية العثمانية  ، قرية جولياز ، قرية ميسي  ، تريليا مودانيا .

أماكن ترفيهية :

هي تلك الأماكن التي يمتزج فيها شعور المرح و السعادة بالمغامرة و الجرأة و اختبار الجديد ومن هذه الأماكن:

بوديوم بارك ، لونا بارك ، سوكاي بارك ، مضمار سباق السيارات F16 Kartin .

حمامات الينابيع الساخنة:

و تأتي الطبيعة لتضع بصمتها على هذه المدينة لتزيدها جمالا و تميزا ، فتهبها الكثير من المعالم الساحرة كحمامات الينابيع الساخنة ، و التي تقع في الغرب من مدينة بورصة في منطقة Çekirge ، و الغنية بالحديد و الكبريت ، و التي اشتهرت على نطاق واسع في الشرق الأوسط و منها :

كارا مصطفى ، فندق كروان سراي تيرمال الذي يضم حمامات تاريخية متصلة به ويوفر مسبح داخلي بمياه الينابيع الحرارية ، يقع في منطقة شكيركه الشهيرة بينابيعها الحارة ويوفر مسبح داخلي كبير مع المياه الحرارية الطبيعية والتي تبلغ درجة حرارتها 46 درجة .

جبل اولوداغ :

الجبل الكبير ، او الجبل الأسطوري كما يحلو للبعض أن يسموه ، هو أعلى قمة في منطقة غرب الأناضول و منطقة مرمرة ، و هو من أشهر المعالم السياحية الطبيعية في بورصة.

يضم محمية وطنية ، و تقام فيه مسابقات تزلج عالمية، حيث عادة ما يكون التزلج متاحاً بشكل سنوي ومستمرا منذ شهر ديسمبر إلى أواخر شهر مارس.

تلفريك بورصة:

أطول تلفريك بالعالم بطول يمتد مسافة 9 كم فوق جبل اولوداغ اللأخضر ، ولك أن تتخيل سبب تهافت السياح من جميع العالم على ركوبه للتمتع بمنظر و تجربة تظل متعتها تنعش القلب كلما تذكرها السائح .

الجامع الكبير في بورصة:

من ابهى تحف العصر العثماني ، يقع في قلب المدينة ، هو أول مسجد كبير بناه العثمانيون و من أهم المعالم السياحية في المدينة .

أسواق بورصة:

لا يمكننا الحديث عن السياحة دون ذكر أجمل نشاطاتها ألا و هو التسوق ، تلك العملية التي يستمتع بها الجميع ليعود منها بالكثير من الأشياء الجميلة سواء كانت مأكولة او ملبوسة او ذكرى تسعده كلما نظر إليها ، و من هذه الأسواق:

مجمع ظافر بلازا ، مول كوروبارك ، مول أناتوليوم ، المركز التجاري كنت ميداني ، كارفور بورصة ، ومنها أسواق شعبية مثل : سوق الحرير في بورصة او سوق كوزا خان ، السوق المسقوف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.