تعليق مثير حول مرشح تحالف الأمة الرئاسي

قال رئيس حزب الاتحاد الكبير التركي أحد شركاء التحالف الجمهوري، مصطفى ديستيسي، السبت، بأنه يعتقد أن المرشح الرئاسي لتحالف الأمة سيكون كمال كليتشدار أوغلو .

 

وأضاف مصطفى ديستيسي، في تصريحات صحفية، “إذا لم يتم تشتيت الطاولة حتى الآن، فإن جهد كمال الدماغي كبير في هذا، لهذا السبب أعتقد أن ترشيح السيد كمال هو أيضا حق ونتيجة عادلة لتحالف الأمة”.

 

وتابع أعتقد أن الأمور ستتغير بعد اجتماع الطاولة السداسية الأخير في 21 أغسطس. والآن أعتقد ما إذا كانت طاولة الستة ستستمر مع ستة، وما إذا كانت ستستمر مع ثلاثة، وما إذا كانت ستستمر مع خمسة أم لا، وسنرى ذلك معا بعد الاجتماع الأخير .

 

وأردف “عندما يتعلق الأمر بمسألة الترشح للرئاسة، أعتقد أن كمال بك هو المرشح النهائي. مرشح حزب الشعب الجمهوري، السيد كمال كليتشدار أوغلو، وأعتقد أن حزب الشعب الجمهوري لن يتراجع خطوة إلى الوراء عن ذلك. هل كمال هو حق الدماغ؟ أعتقد أن له الحق حتى النهاية. لأنه زعيم أكبر حزب من تلك الطاولة أو ذلك التحالف المكون من سبعة. لقد بذل جهودا كبيرة من أجل تشكيل ذلك التحالف ومن أجل الطاولة، وقدم تضحيات بل وأظهر التفاني الذي لا يمكن لأي شخص آخر أن يظهره حتى يومنا هذا .

 

وقال ديستيسي إنهم يعرفون أن بعض الأحزاب السياسية والرؤساء على الطاولة لم يقبلوا ترشيح كليتشدار أوغلو ونعتقد أن هناك عمليات بحث مختلفة عن المرشحين .

 

وأشار نرى أن هناك جهودا لإقناع حزب الشعب الجمهوري وكمال بك بمرشح مختلف، لكنني أعتقد أنه على الرغم من كل هذه الجهود، فإن السيد كليتشدار أوغلو مرشح، وخاصة حزب الشعب الجمهوري لن يتراجع خطوة إلى الوراء عن ترشيح كليتشدار أوغلو في ظل ظروف اليوم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.