هل سيمنح حزب الشعوب الديمقراطي بعض الوزارات التركية حال وصول المعارضة للسلطة؟  

قال نائب حزب الشعب الجمهوري غورسيل تيكين، الأحد، أنه يمكن منح حزب الشعوب الديمقراطي وزارة حال وصول المعارضة للسلطة بعد انتخابات 2023 .

 

وأضاف غورسيل تيكين، في بث مباشر، أن النواب يتم انتخابهم من جميع الأحزاب، وأن نائب رئيس الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا هو نائب عن حزب الشعوب الديمقراطي، وعدم إعطاء حزب الشعوب الديمقراطي وزارة يتعارض مع الإرادة الوطنية، على حد زعمه .

 

وتابع أنه من أجل الإرادة الوطنية يمكن منح حزب الشعوب الديمقراطي وزارة، ويمكن إعطاؤه لأي حزب .

 

 

ورد نائب الحزب الجيد في إسطنبول يافوز أغيرالي أوغلو على تصريحات غورسيل تيكين في تغريدة عبر حسابه في تويتر قائلًا : “من سألت ولمن تعطي ماذا؟” .

 

وأضاف يافوز أغيرالي أوغلو : “بسبب هذه التصريحات المؤسفة لـ غورسيل تيكين، دعونا نوضح مرة أخرى أننا لن نسير أبدًا على الطريق مع حزب الشعوب الديمقراطي الذي لا يمكنه تسمية حزب العمال الكردستاني منظمة إرهابية ولا يمكنه قطع علاقاته بالإرهاب، يجب فهم مبادئنا وخطوطنا الحمراء بوضوح في من أجل الامتثال لقانون التحالف والاحترام المتبادل” .

 

 

وتابع  “لسنا في مكان يسقط فيه حتى ظل منظمة إرهابية، على الرغم من إعلان التحالف الحد الأدنى من القانون والمجاملة، فمن سألته وماذا تعطي لمن؟ مثل هذه التصريحات ليست صحيحة ولن نوافق على شيء من هذا القبيل “.

 

ومن جانبه رد نائب رئيس مجموعة حزب العدالة والتنمية بولنت توران على حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي، على تصريحات غورسيل تيكين .

 

وقال بولنت توران ” “اجعل دميرتاش أو سيزاي تيميلي رئيسا مشاركًا لحزبك إذن واسترخ!” .

 

وأضاف بالأمس قلتم سنعيد كل من يخضعون لمرسوم الطوارئ إلى عملهم، واليوم تقولون دعونا نعطي حزب الشعوب الديمقراطي وزارة، لا أستطيع فهم كيف تفكروا” .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.