ميرال أكشينار ترد على مزعم رفضها ترشيح كليتشدار أوغلو للانتخابات الرئاسية

0 171

ردت رئيسة حزب الجيد التركي ميرال أكشينار، الجمعة، على مزاعم اطلاق حزبها حملة توقيع لترشيح رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش للانتخابات الرئاسية ومنح حزب الشعوب الديمقراطي وزارة في حال وصول المعارضة للسلطة في تركيا .

 

وقالت ميرال أكشينار، في تصريحات صحفية، تعليقًا على حملة توقيع لترشيح رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش للانتخابات الرئاسية أنه “أخبار مزيفة، انظروا، أنا لا أقول حتى إنه خطأ، بل أقول إنها كذبة” .

 

وأضافت ردًا على منح حزب الشعوب الديمقراطي وزارة في حال وصول المعارضة للسلطة، “لقد بدأت عمليات الإعدام خارج نطاق القانون في سبتمبر/أيلول. لقد حدثت أشياء مماثلة من قبل. عندما يأتي شهر سبتمبر، يتحرك شخص ما لإعدام الحزب الجيد. نحن نحاول أن نفهم من يفعل ذلك، وكيف يفعل ذلك، وما الذي يهدف إليه”.

 

وأثارت أخبار متعددة قبل أيام حول قيام حزب الجيد حملة توقيع لترشيح رئيس بلدية أنقرة منصور يافاش للانتخابات الرئاسية وعدم موافقه الحزب على ترشيح رئيس حزب الشعب الجمهوري عن أحزاب المعارض، بالإضافة إلى تصريحات نائب حزب الشعب الجمهوري غورسل تيكين المثيرة للجدل الأخيرة والتي قال فيها : “عندما نصل إلى السلطة، يمكننا أن نعطي حزب الشعوب الديمقراطي وزارة” .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.