صحفية أمريكية لـ أردوغان : هل تعتقد أنه يمكنك الفوز بانتخابات 2023؟

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين، في معرض رده على سؤال “هل تعتقد أنه يمكنك الفوز في انتخابات 2023؟” : “لسنا قلقين من الفوز بالانتخابات في الوقت الحالي، طالما استمرت ثقة شعبنا فينا، فلا أحد يستطيع احتجازنا، لأنه ليس لدينا بديل”.

 

وأضاف “لسنا قلقين من الفوز بالانتخابات في الوقت الحالي، أنا أعرف لغة الساحات جيدًا، إذا كان بإمكاني جمع عشرات الآلاف من الناس في الساحات العامة، فهذا يظهر ثقة شعبي فينا، طالما استمرت هذه الثقة من شعبنا تجاهنا، لا يمكن لأحد أن يحوزنا، لأنه لا يوجد بديل” .

 

وتابع أن التضخم ليس خطرا اقتصاديا لا يمكن التغلب عليه، أنا خبير اقتصادي، وهناك دول يهدد فيها التضخم 8 في المائة و 9 في المائة، لدينا 80 في المائة، نحن دولة حققت صادرات بقيمة 250 مليار دولار في الوقت الحالي، في بلدي الرفوف ليست فارغة في الاسواق ولكن في أمريكا الرفوف فارغة اليوم والرفوف فارغة في فرنسا والرفوف فارغة في ألمانيا ويمكن لمواطني الان ان يجد اي منتج يريده وبأسعار الرخيصة جدًا في التعاونيات التي تم إنشائها ونتوقع نمو يفوق 7 في المائة في الاقتصاد .

 

وأردف : “اضطر ملايين المواطنين السوريين إلى مغادرة بلادهم، يعيش الكثير منهم في بلادنا، وهذه القضية تزعجنا أكثر من غيرها” .

 

وأوضح هناك سوريين حصلوا على الجنسية في تركيا من أطباء ومهندسين ومحامين وقابلات وممرضات، وباقي السوريين سنقوم بترحيلهم إلى المناطق الآمنة حيث نبني لهم بيوتًا هناك .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.