تحذير “أصفر” لـ13 مدينة تركية من الأمطار والعواصف الرعدية

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية التركية، السبت، التحذير الأصفر لـ 13 مدينة بسبب سقوط الأمطار الغزيرة والرياح المتوقعة على الساحل الشرقي للبحر الأسود وشرق شرق الأناضول .

 

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الطقس سيكون في الأجزاء الشمالية والداخلية والشرقية من البلاد اليوم غائمة جزئيًا، وغائمًا جزئيًا في الجانب الأناضولي من اسطنبول والمناطق المحيطة بكوجالي وشمال سكاريا وشرق وسط الأناضول ومنطقة البحر الأسود (باستثناء بولو)، ومن المتوقع أن يكون شرق الأناضول (باستثناء هكاري)، وعثمانية، وكهرمان مرعش وأديامان ، ومنطقة توروسلار الشرقية في شرق البحر الأبيض المتوسط ​​، والدوائر الشمالية لأضنة والأجزاء الساحلية من هاتاي. ستشهد أمطار غزيرة وعواصف رعدية .

 

وأضافت أنه من المتوقع سقوط أمطار قوية محليًا في ضواحي شرق البحر الأسود وأوردو وكارس وأردهان، وكذلك في الأجزاء الشرقية من سامسون والأجزاء الشمالية من أرضروم .

 

تحذير "أصفر" لـ13 مقاطعة: احذر من العواصف والأمطار

 

وتابعت أنه من المتوقع هبوب رياح في شرق شرق الأناضول ومن المتوقع أن تهب من الجنوب والجنوب الغربي على شكل عاصفة قوية (50-80 كم / ساعة) .

 

تحذير "أصفر" لـ13 مقاطعة: احذر من العواصف والأمطار

 

وأشارت أنها أصدرت التحذير الأصفر لمدن “أغري، وبدليس، وأرضروم، وهكاري، وقارس، وموش، وفان، وأردهان، وإغدير، ويتوقع هبوب رياح قوية، في أرتفين، وجيرسون، وريزا، وطرابزون حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة .

 

وتشير التقديرات إلى أنه درجات الحرارة سينخفض ​​بمقدار 3 إلى 5 درجات في شرق وسط الأناضول، ولن يكون هناك تغيير كبير في أماكن أخرى، وسيكون بشكل عام أقل من المعتاد الموسمي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.