أردوغان : كيليتشدار أوغلو لا يعرف أين تقع سكاريا !

علق الرئيس رجب طيب أردوغان، الأحد، على تصريحات رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كيليتشدار أوغلو قبل أسابيع في سكاريا .

 

وكان قد قال كيليتشدار أوغلو أن معركة سكاريا الضارية خاضت في أنقرة، وسكاريا  هي أيضًا مدينة خاضت الصراع الأكثر دموية خلال حرب التحرير الوطنية، ساكاريا هي المعركة، سكاريا هو النصر”.

 

قال الرئيس أردوغان، متحدثًا في سكاريا ع تصريحات كيليتشدار أوغلو: “إن أولئك الذين لا يعرفون سكاريا يعتقدون أن معركة سكاريا التي وقعت في غرب أنقرة، قد خاضت هنا المعركة، السيد كمال لا يعرف مكان سكاريا” .

 

وأضاف أردوغان: “إخوتي وأخواتي، ساكاريا يعرفنا منذ الأزل، ونحن نعرف ساكاريا، أولئك الذين لا يعرفون ساكاريا يعتقدون أن معركة ميدان سكاريا، التي وقعت في غرب أنقرة، قد خاضت هنا، السيد كمال لا يعرف أين هو ساكاريا، لقد أفسد الطرق، كان مرشحا لمنصب عمدة إسطنبول، ودعا كاغيتهان كاغيتيبي، وإذا وقع بلدي في أيديهم، فإن وضعنا لنيكون على ما يرام، أنا أؤمن بكم. أنا أؤمن بمستقبلكم .

 

وتابع أولئك الذين لا يعرفون ساكاريا يقولون إن موقف السيارات تحت هذه الساحة هو وعد انتخابي، ولكن الحمد لله لدينا آثار في كل شبر من ساكاريا مع جميع مناطقها لمدة 40 عاما .

 

وأردف معا، سنقوم بتنفيذ الافتتاح الجماعي 203 مشاريع بقيمة استثمارية إجمالية تبلغ حوالي 4 مليارات ليرة تركية. السيد كمال، هل تفهم هذه الفرص؟ بفهموا فقط كيفية تشغيل الصنبور وإيقاف تشغيله. في مجال التعليم، نفتتح رسميا 42 مشروعا مختلفا من هنا اليوم. نحن بصدد افتتاح وحدات جامعة ساكاريا وجامعة ساكاريا للعلوم التطبيقية من هنا. نحن بصدد افتتاح 250 مليون ليرة من الاستثمارات الصحية، بما في ذلك مستشفى للطوارئ بسعة 100 سرير. واليوم نفتتح القسم الذي يبلغ طوله 49 كيلومترا من طريق كايناركا – كاراسو الذي يبلغ طوله 60 كيلومترا، والذي اكتمل تشييده، نكمل الجزء المتبقي في أقرب وقت ممكن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.