أردوغان يعلق على مخاوف المواطنين من سعر السيارة التركية TOGG

علق الرئيس رجب طيب أردوغان، الخميس، على مخاوف المواطنين الأتراك من سعر سيارة TOGG التركية الكهربائية .

 

وقال أردوغان، : “لا أعتقد أنه سيكون سعرها مخيفا، هدفنا إن شاء الله ، بدء انتاج سيارة TOGG في 29 أكتوبر ودخولها الأسواق”.

 

وأضاف أن TOGG هي مركبة سلمية ومريحة للغاية وتمتلك امكانيات رائعة .

وتابع أنه على الرغم من أن الرئيس التنفيذي لشركة Togg Gürcan Karakaş يقول إن السيارة سيكون لها سياسة أسعار يمكن الوصول إليها في كل فرصة، إلا أنه لا يوجد رقم رسمي معلن عنه في هذا الصدد حتى الآن.

وأشار أنه مع ذلك فإن التغيير في ضريبة الاستهلاك الخاص (SCT) المطبقة على السيارات الكهربائية في يوليو الماضي يعطي أدلة حول سعر Togg. إذا تم تذكره مع التغيير الأخير ، فإن معدل SCT الجديد للسيارات الكهربائية التي لا تتجاوز قوة محركها 160 كيلوواط والتي لا تتجاوز قيمتها الأساسية 700 ألف ليرة تركية أصبح 10 في المائة، وتم تحديد معدل الرسوم الانتقائية الجديدة للسيارات الكهربائية التي لديها نفس قوة المحرك ولكن تتجاوز 700 ألف ليرة تركية بنسبة 40 في المائة. في السيارات الكهربائية التي تتجاوز قوة محركها 160 كيلوواط ، يتم تضمين تلك التي لا تتجاوز قيمتها الأساسية 750 ألف ليرة تركية في شريحة الضريبة بنسبة 50 في المائة وتلك التي تتجاوز 60 في المائة. في أيام اللائحة ، تمت الإشارة إلى أن سعر Togg من المرجح أيضا أن يتأثر بهذا التغيير.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.