عرض زواج يطيح بقائد جيش.. طلب يد رئيسة الحكومة الإيطالية مقابل 100 بقرة

أثارت تغريدة نشرها ابن الرئيس الأوغندي الجنرال موهوزي كايبينروجابا قائد القوات البرية الأوغندية طلب فيها الزواج رئاسة الحكومة الإيطالية جورجيا ميلوني الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي .

وأقال الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، نجله من قيادة قوات المشاة في البلاد بسبب الجدل الكبير والأزمة الدبلوماسية التي أثارتها التغريدة .

 

وكان قد نشرالجنرال المثير للجدل في البلاد والمرشح الأبرز لخلافة والده، غتريدة تفيها الزواج من ميلوني مقابل مهر 100 بقرة من أفضل الأنواع، وهي فصيلة “نكور” .

وقال في التغريدة أنه عيّن صديقيه السفير الإيطالي لدى أوغندا ماسي ماتسانتي وسيطا للزواج، مضيفاً أنه سوف يتفاوض في مهر العروس .

وهدد في تغريدة لاحقة بغزو إيطاليا من أجل محو الإهانة التي ستلحق به حال رفضت العروس العرض، إلا أنه عاد وحذفها لاحقاً لتجنب أي صدام دبلوماسي، في حين أبقى على تغريدات عرض الزواج .

ولاقت التغريدات التي انتشرت على نطاق واسع في إيطاليا، غضباً واسعاً في الأوساط الأوغندية التي اعتبرها غير لائقة بحق مسؤولة .

 

وأصدر الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، أمراً أقال فيه نجله على الفور، في خطوة قد توفّر غضب الشارع وتمنع أي اصطدام دبلوماسي محتمل .

ودافع بعض أنصار كينيروغابا عنه مبررين تغريداته بأنها محاولات للفكاهة ولا ينبغي أن تؤخذ على محمل الجد .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.