4 توابل شائعة تساعد في إذابة جلطات الدم

كشفت الدكتورة ديبورا لي من صيدلية دكتور فوكس على الإنترنت كيف ترتبط أربعة توابل شهيرة بـانخفاض كبير في الصفائح الدموية ” خلايا الدم عديمة اللون التي تساعد على تجلط الدم.”

وقالت : “العنصر النشط في الكركم هو الكركمين، وهو مشتق من بيسديميثوكسيكوركومين (BDMC) الموجود في جذر الكركم. كلتا هاتين المادتين لهما نشاط مضاد للتخثر”.

وأضافت: “ثبت أن الزنجبيل يقلل من تراكم الصفائح الدموية – الطريقة التي تتجمع بها الصفائح الدموية معا لتكوين جلطة دموية – في مرضى الشريان التاجي. وأظهرت دراسات معملية أخرى أن المركبات الموجودة في الزنجبيل تمنع إنتاج الثرموبوكسان، وهي مادة معروفة بتحفيز تراكم الصفائح الدموية”.

الكابسيسين هو العنصر النشط في التوابل الحمراء. يُعتقد أن له تأثير سيولة الدم، وأوضحت دراسة على الآليات الكامنة وراءه.

وتابعت “أظهرت النتائج أنه في جميع الجرعات، كانت هناك زيادة كبيرة في وقت النزيف، وتأخير كبير في وقت التخثر، وانخفاض كبير في عدد الصفائح الدموية. وفي دراسة حديثة أجريت عام 2019 باستخدام دم الإنسان، ثبت أيضا أن الفلفل الحار يقلل بشكل كبير من وقت التخثر”.

واختتمت: “تحتوي القرفة على الكومارين – وهي مواد خفية بشكل طبيعي ولها خصائص مضادة للتخثر. وتحتوي قرفة كاسيا على كميات أكبر من الكومارين. أقصى كمية يومية آمنة من قرفة كاسيا هي ثمانية مغم في اليوم لشخص بالغ يزن 178 رطلا (81 كغم). وكمية قرفة كاسيا الموجودة في ملعقة صغيرة تتراوح بين 7 إلى 18 مغم – اعتمادا على قوة المستحضر، لذلك من المهم عدم تناول الكثير”.

بالرغم من أن جميع هذه التوابل يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر تجلط الدم وإذابة الكتل التي تشبه الهلام، فقد نصحت لي بضرورة التحدث إلى الطبيب الخاص بك قبل البدء في تناولها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.