الأرصاد التركية تحذر من عواصف رعدية وثلوج

حذرت هيئة الأرصاد التركية، الثلاثاء، من سقوط أمطار وثلوج ممزوجة بالصقيع في ريزي والمناطق الشمالية من أرتفين وبشكل قوي في المرتفعات .

وقالت الأرصاد التركية، في بيان، أن الطقس سيكون في الأجزاء الشمالية والشرقية من البلاد غائمًا جزئيًا وجزئيًا، والسواحل الغربية والوسطى للبحر الأسود، وشرق البحر الأسود وشرق الأناضول الشرقية ماطر .

وأضافت أن أمطار ستسقط في الأجزاء الداخلية من منطقة شرق البحر الأسود وكارس وأردهان، وتشير التقديرات إلى أن الأجزاء المرتفعة من المدينة ستكون متجمدة ومثلجة ، في حين أن الأماكن الأخرى ستكون أقل غيومًا وواضحة .

وتابعت أنه من المتوقع أن يكون سقوط الأمطار على شكل أمطار غزيرة قوية محليًا وقوية جدًا (21-75 كجم / م 2) وعواصف رعدية عرضية في المناطق المحيطة ريزي والمناطق الشمالية من أرتفين، وعلى شكل صقيع وثلج ، قوي في الأماكن التي يزيد ارتفاعها عن 1500 متر .

وأشارت أنه من غير المتوقع أن تتغير درجة الحرارة بشكل كبير. تشير التقديرات إلى أنه سيكون حول الأعراف الموسمية في بلدنا، ومن المتوقع أن تهب الرياح من الشمال في الوقت المناسب ومن الجنوب في الأجزاء الشرقية ومن الجنوب وأحيانا إلى قوة متوسطة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.