تعرف على العطل الرسمية في تركيا لعام 2023

قرب نهاية عام 2022 ، من أكثر الأسئلة إثارة للفضول لدى الموظفين هي أيام الإجازات الرسمية في عام 2023. قامت منصة السفر Obilet.com ، التي تجمع بين تذاكر الحافلات والطائرات والعبارات وخدمة تأجير السيارات وحجز الفنادق ، بتجميع العطلات التي يمكن دمجها مع عطلة نهاية الأسبوع في العام المقبل٬ وشاركتها شبكة تركيا الان.

ليلة رأس السنة مع عطلة نهاية الأسبوع
تصادف عطلة رأس السنة الجديدة ، وهي عطلة عامة ليوم واحد ، يوم الأحد من هذا العام. يمكن لأولئك الذين يرغبون في الاحتفال بالعام الجديد بعيدًا عن المدينة وضع خطة لمدة يومين من خلال الاستفادة من عطلة نهاية الأسبوع.

إجازة لمدة 3.5 يوم في عيد رمضان
في عام 2023 ، سيتم الاحتفال عشية عيد الفطر ، الذي يصادف الخميس 20 أبريل ، كعطلة لمدة نصف يوم ، وأيام 21 و 22 و 23 أبريل التالية كعطلة ليوم كامل. يتم الاحتفال باليوم الأخير من العطلة باعتباره 23 أبريل يوم السيادة الوطنية ويوم الطفل. يمكن لأولئك الذين يرغبون في قضاء عطلة لمدة 3.5 يومًا مع أحبائهم وضع خطط مسبقًا.

استراحة في مايو
1 مايو ، يتم الاحتفال به كل عام باعتباره يوم العمل والتضامن. يصادف الأول من مايو يوم الاثنين في عام 2023. 1 مايو ، جنبًا إلى جنب مع عطلة نهاية الأسبوع ، يوفر فرصة لقضاء عطلة لمدة 3 أيام. يمكن لأولئك الذين يرغبون في تجربة أفضل وقت في الربيع أن يأخذوا استراحة قصيرة في الطبيعة من خلال التخطيط لرحلة إلى المناطق القريبة.
يصادف يوم الشباب والرياضة 19 مايو يوم الجمعة 2023. يمكن لأولئك الذين يرغبون في استخدام عطلة 3 أيام كفرصة مع عطلة نهاية الأسبوع وضع خطة سفر صغيرة.

4.5 أيام عطلة في عيد الأضحى
في عام 2023 ، ستكون عشية عيد الأضحى ، الذي يصادف الثلاثاء 27 يونيو ، عطلة لمدة نصف يوم ، وستكون أيام 28 و 29 و 30 يونيو و 1 يوليو عطلة ليوم كامل. عيد الأضحى ، حيث سنشهد أطول عطلة رسمية لعام 2023 ، يوفر فرصة عطلة لمدة 4.5 أيام. يمكن لأولئك الذين يرغبون في تمديد إجازتهم إلى 9 أيام والتخطيط لرحلة أطول عن طريق أخذ إجازة ليوم واحد قبل العطلة.

يصادف 15 يوليو / تموز يوم السبت في عام 2023. في أيام السبت ، 15 يوليو من هذا العام ، يحصل الموظفون على يوم عطلة أو أجر إضافي. يتم الاحتفال بيوم النصر ، الذي يحتفل به في 30 أغسطس من كل عام ، يوم الأربعاء في عام 2023. يمكن أيضًا استخدام هذا اليوم الخاص ، الذي يوفر استراحة ليوم واحد في منتصف الأسبوع ، للرحلات اليومية ، أو يمكن قضاء عطلة تغطي الأسبوع بأكمله يوم الاثنين أو الثلاثاء أو الخميس أو الجمعة.

سنحتفل بالذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية في 29 أكتوبر 2023. هذا اليوم الخاص ، الذي يصادف يوم الأحد ، سيستضيف أيضًا احتفالات في جميع أنحاء البلاد.

المصدر: تركيا الان

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.