اعترافات خطيرة لمنفذة الهجوم الإرهابي بإسطنبول

قالت الإرهابية أحلام البشير، منفذة تفجير شارع الاستقلال وسط إسطنبول، أنها قامت بعمليتي رصد واستطلاع في منطقة تقسيم، قبل وقوع الجريمة .

 

وأضافت أنها وفي إطار عملية الرصد والاستطلاع التي قامت بها، تجولت برفقة المدعو “ياسر ك.” في قضاء “بي أوغلو” وسارا في شارع الاستقلال .

 

وأوضحت أنه في يوم الجريمة، وصلت إلى “بي أوغلو” برفقة المدعو “ياسر ك.” و”بلال حسن”، حيث قام الأخير بتسليمها الحقيبة التي تحتوي المتفجرات، متحججاً بأن “لديه التزامات أخرى.”

وتابعت أنه بعد ذلك وصلت “البشير” إلى موقع التفجير وجلست على المقعد الذي تركت عليه حقيبتها المتفجرة، لتغادر المكان فيما بعد باتجاه ميدان تقسيم، عقب تلقيها اتصالاً يأمرها بذلك، وفق اعترافاتها .

 

وأردفت أنه عرضت عليها تنفيذ الهجوم الإرهابي في شارع الاستقلال عبر صديقها الذي تعرفت عليه مذو فترة وضمها إلى التنظيم الإرهابي PKK / YPG .

 

وأشارت إنها التقت بالمنظمة الإرهابية من خلال صديقها في منبج عام 2017، ولم تستطع مقابلة عشيقها الذي فقدته بعد فترة، لكنها واصلت علاقتها بالمنظمة .

 

وكشفت التحقيقات أن فرحات هـ، صاحب الورشة في إسنلر، حيث بقيت الإرهابية أحلام البشير والمتهم الهارب بلال.هـ، على صلة بالمنظمة الإرهابية .

 

 

ويذكر أن فرحات هـ قام بدعاية إرهابية من حسابه على مواقع التواصل الاجتماعي واستضاف أحلام البشير وبلال هـ في منزله بتعليمات التنظيم .

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.