نوع شائع من المكسرات يعزز القدرة الجنسية ويخفض الكولسترول الضار !!

يعتبر الكاجو مصدرًا للدهون الصحية ولا يحتوي على الكوليسترول ، مما يجعله يلعب دورًا في خفض الكوليسترول الضار (LDL) والدهون الثلاثية بالإضافة إلى محتواه العالي من المغنيسيوم، والذي يمكن أن يلعب دورًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكتة الدماغية.

يمكن أن يساعد الكاجو في الحفاظ على صحة اللثة والأسنان ضد الالتهابات البكتيرية بالإضافة إلى محتواها من الفوسفور الذي يمكن أن يلعب دورًا في تكوين مينا الأسنان والحفاظ عليها.

على الرغم من احتوائه على نسبة عالية نسبيًا من السعرات الحرارية إلا أنه يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن والحفاظ على المدى الطويل إذا تم تناوله كجزء من نظام غذائي صحي من السعرات الحرارية حيث أن محتواه العالي من البروتين يجعله يلعب دورًا في زيادة معدل التمثيل الغذائي وزيادة الشعور بالحيوية و الامتلاء في المعدة والشبع لفترة أطول.

الكاجو منخفض الكربوهيدرات مقارنة بالمكسرات الأخرى مما يجعله وجبة خفيفة مثالية للحفاظ على مستويات السكر في الدم وخاصة لمرضى السكر.

الكاجو أحد الأطعمة الغنية بالنحاس الذي له دور هام جداً في المحافظة على صحة العظام، وفي الوقاية من هشاشة العظام، خاصة في وجود المغنيسيوم والكالسيوم، بالإضافة إلى أن النحاس يدخل في إنتاج الكولاجين والإيلاستين في الجسم مما يحسن وظائفهم التي تدعم العظام والعضلات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.