البنتاغون: تركيا تهدد أمن الجنود الأمريكيين

قال متحدث وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، باتريك رايدر، إن العمليات العسكرية التركية تهدد أمن الجنود الأمريكيين في سوريا.

وأضاف في بيان الخميس، أن تركيا تستهدف ميليشيات “واي بي جي/ بي كي كي” في المناطق التي تنتشر فيها القوات الأمريكية بسوريا.

وأوضح أن البنتاغون قلق إزاء تصاعد التوتر شمالي سوريا والعراق وفي تركيا، مبيناً أن التوتر المتصاعد يهدد التقدّم الذي يحرزه التحالف الدولي منذ سنوات لإضعاف وهزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأشار أن الغارات الجوية التركية الأخيرة في سوريا تشكّل تهديداً مباشراً لأمن الجنود الأمريكيين ممن يعملون مع “الشركاء المحليين”، في إشارة منه إلى تنظيم “واي بي جي/ بي كي كي” الإرهابي.

وأعرب المتحدث الأمريكي عن تنديده بخسائر الأرواح في صفوف المدنيين في تركيا وسوريا معاً.

وأفاد “رايدر” بأنهم يتفهمون مخاوف تركيا الأمنية، داعياً في الوقت ذاته إلى خفض التصعيد.

وتابع: “سنستمر في التواصل مع تركيا ومع شركائنا المحليين لتأمين استمرار وقف إطلاق النار.”

وفجر الأحد، أطلقت تركيا عملية “المخلب ـ السيف” الجوية ضد مواقع تنظيم “واي بي جي / بي كي كي” الإرهابي شمالي العراق وسوريا، وذلك بعد أسبوع من مقتل 6 من مدنييها وإصابة 81 آخرين جراء تفجير إرهابي وسط إسطنبول.

وذكرت الصحافة الأمريكية أن المقاتلات التركية نفذت هجمات جوية الثلاثاء، ضد بعض أهداف “واي بي جي/ بي كي كي” الإرهابي في الحسكة شمال شرقي سوريا، مشيرة إلى أن المواقع المذكورة كانت قريبة من مقر للجنود الأمريكان في المنطقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.