حظوظ المنتخبات العربية لتأهل لدور الـ 16 في كاس العالم قطر 2022

خاضت المنتخبات العربية٬ قطر والمغرب وتونس والسعودية ميارياتها في الجولة الثانية ضمن بطولة كاس العالم قطر 2022
ونستعرض لكم زوار موقع تركيا الان حظوظ المنتخبات العربية للتأهل لدور الـ 16 في كاس العالم قطر 2022

المنتخب السعودي
فاز المنتخب السعودي على الارجنتين في مباراته الاولى بهدفين مقابل هدف الا انه خسر في مباراته الثانية امام المنتخب البولندي بهدفين مقابل صفر لتشتعل المنافسة على التأهل بين السعودية والأرجنتين وبولندا ولكل منهما 3 نقاط، والمكسيك نقطة واحدة.

وبالرغم من هزيمة السعودية الا ان امامه عده فرص للتاهل٬ اما الفرصة الاولى وهي الفوز على المكسيك دون النظر إلى نتيجة مواجهة الأرجنتين وبولندا.

اما الفرصة الثانية يتأهل المنتخب السعودي في حالة تعادله مع المكسيك، بشرط فوز بولندا على الأرجنتين، اما الفرصة الثالثة تعادلة مع المكسيك بشرط فوز الأرجنتين على بولندا بفارق أربعة أهداف.

المنتخب التونسي

أما عن حظوظ المنتخب التونسي فقد وضع قدماً ونصف القدم خارج المونديال بعد خسارته بهدف مقابل لا شيء أمام أستراليا، ويتبقى له مباراته القادمة أمام المنتخب الفرنسي المرشح بقوة للفوز بلقب البطولة، ولابد له من الفوز على حامل اللقب النسخة الماضية وانتظار فوز الدنمارك على أستراليا.

ويحتاج منتخب تونس للفوز على المنتخب الفرنسي بفارق هدفين، وفوز الدنمارك على أستراليا بفارق هدف واحد.

كما أن فوز نسور قرطاج على فرنسا، وتعادل الدنمارك مع أستراليا يمنح نسور قرطاج بطاقة التأهل للدور المقبل، مستفيدًا من فارق الأهداف المسجلة والمستقبلة.

المنتخب المغربي

ثم عن حظوظ المنتخب المغربي، فبعد الفوز  على المنتخب البلجيكي 2/0، فيكفيه الفوز أو التعادل مع المنتخب الكندي في الجولة القادمة دون النظر إلى أي نتائج أخرى.

وقد يتأهل منتخب المغرب حال هزيمته أمام كندا، لكن بشرط ألا يخسر بفارق أكثر من هدف واحد، وفي نفس الوقت ينتصر منتخب كرواتيا على منتخب بلجيكا.

منتخب قطر

وغادر منتخب قطر مستضيف البطولة كأس العالم 2022 من الجولة الثانية، بعد الخسارة من السنغال بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليصبح ثاني فريق منظم للبطولة يودع المنافسات، بعد منتخب جنوب إفريقيا في نسخة عام 2010.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.