هذه الفواكة تساعد في الوقاية من السكتة الدماغية

كشف خبير التغذية البريطاني روب هوبسون، الأربعاء، عن الفواكة التي تقلل أو تساعد على التقليل من الإصابة بالسكتة الدماغية ،

 

وقال روب هوبسون، أن تناول التفاح والكمثرى (الانجاص)، يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .

 

وأضاف هوبسون وفق دراسة نشرتها في مجلة Atherosclerosis، وكشفت عن أهمية الفاكهة، والدور الذي تلعبه في صحة القلب، وهذه دراسة مفيدة حقًا لأنها تسلط الضوء على الدور المهم الذي يجب أن تلعبه الفواكه والخضروات في صحة قلبك، وخاصة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية .

 

وتابع أن : “الدراسة أظهرت أن أولئك الذين تناولوا أعلى كمية من الفواكه والخضروات كانوا أقلّ عرضة للإصابة بسكتة دماغية بنسبة 13٪. وأولئك الذين تناولوا التفاح والكمثرى بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بسكتة دماغية بنسبة 11 في المائة، من أولئك الذين لم يأكلوا هذه الأنواع من الفواكه”.

 

وأردف أن الدراسة خلصت إلى أنّ أولئك الذين تناولوا أكبر كمية من الفاكهة والخضروات، أي التفاح والكمثرى والخضروات ذات الأوراق الخضراء، كانوا أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية .

 

وأشار هوبسون أن : “الكمثرى تحتوي على مركبات الفلافونويد وهي مركبات مضادة للأكسدة تساعد في مكافحة الالتهاب وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض ومن المحتمل أن هذه المركبات، إلى جانب المحتوى العالي من الألياف في الكمثرى، كان لها تأثير على هذا الحد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.