تزامنا مع احتفالات أعياد الميلاد.. نصائح مهمة للبقاء بصحة جيدة في الشتاء 

مع اقتراب موسم احتفالات أعياد الميلاد حول العالم، يجب مراعاة بعض الأشياء حتى لا تصاب بأي مرض، وفيما يلي بعض النصائح التي تبقيك بصحة جيدة خلال فصل الشتاء.

نصائح مهمة للبقاء بصحة جيدة في الشتاء

يجب الاهتمام بصحتك خلال فترة الشتاء، خاصة أنه موسم نزلات البرد والإنفلونزا، ويزيد الخطر حينما تزيد التجمعات في المناسبات مثل احتفالات أعياد المبلاد، وفيما يلي بعض النصائح لتخطي تلك المرحلة دون أي مخاطر على صحتك.

السعرات الحرارية

تعد احتفالات أعياد الميلاد ذريعة للإفراط في تناول بوفيهات الحفلات والأطباق الاحتفالية المليئة بالطعام المغري، لذا لا تتوقف عن الاستمتاع بنفسك ولكن اسأل عما إذا كنت بحاجة إلى المزيد من البطاطس أو البودنج أو إذا كان لديك ما يكفي، خذ عشر دقائق للهضم قبل التمرين إذا كنت تريد تناول الحلوى، وبقدر المستطاع تجنب الإفراط في السعرات الحرارية. 

النوم

حتى مع الأحداث الاجتماعية في وقت متأخر من الليل وأيام الإجازة من العمل، فإن الحفاظ على روتين نوم مألوف يفيد ساعة جسمك وعقلك، لأن النوم القليل جدًا أو الكثير جدًا يمكن أن يزيد من الكسل، ويساعدك الالتزام بساعات النوم والاستيقاظ المعتادة على تنظيم جسمك. 

اعرف كيف يهدد البيض صحة قلبك.. نصائح هامة لا تتغافل عنها

ممارسه الرياضة

يمكنك المشي لرؤية أضواء عيد الميلاد في القرية أو زينة الجيران، أو إذا كان الجو مظلمًا ورطبًا، اقضِ حفلة رقص مع الأطفال لتخرج نفسك من الأريكة.

صحة القلب

وجدت الأبحاث العلمية أن مستويات الكوليسترول يمكن أن تكون أعلى بنسبة 20 في المائة بعد احتفالات الأعياد بسبب جميع الأطعمة الدهنية التي نستهلكها، كما أن علب الشوكولاتة ومنافذ الطعام موجودة في كل تجمع وتضيف سعرات حرارية غير ضرورية وغير مرغوب فيها في المعجنات والزبدة والقشطة.

الاهتما بصحة الأمعاء

تعمل أحشائنا ساعات عمل إضافية في عيد الميلاد لأننا نستهلك الكثير من الأطعمة غير الصحية والسكرية التي تحتوي على بكتيريا الأمعاء الضارة، لذا فأنت أنت بحاجة إلى المزيد من البريبايوتكس والبروبيوتيك، لتحقيق التوازن بين الأشياء وخلق العناصر الغذائية وهضم الأطعمة والوقاية من بعض الأمراض. 

ويجب تناول البريبايوتكس وتناول الثوم والبصل والكراث والشوفان والتفاح والقرنبيط وبراعم بروكسل والجزر والجزر الأبيض واللفت، أما بالنسبة للبروبيوتيك، تناول الزبادي والعجين المخمر والجبن المخمر، كما يوصي بعض الخبراء بمشروبات أو حبوب بروبيوتيك. 

هل تشعر بالتعب طوال الوقت؟.. نصائح هامة للتخلص من الإرهاق المستمر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.