اقتربت من 1250 دولار.. ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا لهذا السبب!

كشفت بيانات جديدة من بورصة لندن، عن ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا، بسبب انفجار أصاب خط أنابيب الغاز  يورنغوي – بوماري – أوجغورود.

ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا

وأفادت البيانات أن  مؤشر TTF، وهو أكبر مركز في أوروبا، والذي يقع في هولندا، أن أسعار الغاز سترتفع في يناير بنسبة – 3.3%، حيث يصل إلى 1150.2 دولار لكل ألف متر مكعب، حسب وكالة روسيا اليوم.

ماكرون يتحدث عن دور اردوغان في محادثات السلام مع روسيا

وأكدت الوكالة أنه في تمام الساعة  15.13 بتوقيت روسيا، وصل سعر الألف متر مكعب من الغاز إلى 1191.8 دولار، ثم قفز السعار بشكل كبير إلى  1257.9 دولار، بما يعادل + 5.6%.

انفجار خط غاز رئيسي بين روسيا وأوكرانيا

يشار إلى أنه يتم اعتماد  ديناميكيات عروض الأسعار، من خلال سعر التسوية ليوم التداول السابق – 1189.7 دولار لكل ألف متر مكعب، حيث نمت الأسعاء بشكل متسارع، وذلك بعد انفجار في خط أنابيب الغاز الرئيسي بين روسيا وأوكرانيا.

 

جدير بالذكر، فإن خط الغاز يورنغوي – بوماري – أوجغورود، يعبر بين الحدود الروسية والأوكرانية، وذلك بالقرب من محطة سودجا كورسك، وهو بمثابة نقطة العبور من روسيا إلى أوكرانيا ثم إلى أوروبا.

روسيا ترحب بفكرة الرئيس أردوغان حول العلاقات أنقرة ودمشق

 

التفاصيل كاملة لانفجار خط الغاز الرئيسي في روسيا

في سياق متصل، انفجر أحد خطوط الأنانبيب الرئيسية في روسيا في وقت سابق من الشهر الماشي، حيث تسبب في تساعد ألسنة اللهب والدخان في السماء، وسط مخاوف من أنه يكون نتاجا للحرب الروسية الأوكرانية.

تصاعد الأدخنة واللهب في السماء

وأفادت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن النيران الناتجة عن الانفجار كانت مرئية بشكل كبير في كل اتجاه لأميال بعيدة، حيث وصلت إلى شرق مدينة سان بطرسبرج، ومديرنة بوتين، مشيرة إلى أنه قد يكون أثر على ما يصل إلى مليون شخص.

 

كما كشف شهود عيان أن سيارات الإسعاف والطوارئ وصلت إلى مكان الحادث، كما توجهت سيارات العناية المركزة إلى موقع الانفجار على الفور، مفيدين أن آثار الافنجار كانت شديدة، حيث كان يتصاعد الدخان بكثرة في السماء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.