بعد مونديال قطر 2022.. هل تتمكن دول عربية أخرى من استضافة كأس العالم 2030؟

علق جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، على فكرة استضافة كل من السعودية ومصر واليونان كأس العالم 2030، حيث رحب بفكر الملف المشترك، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته دولة قطر خلال النسخة الماضية من كأس العالم، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول.

هل يمكن تكرار تجربة مونديال قطر 2022؟

 

وقال رئيس الفيفا خلال حديثه مع قنوات الكأس القطرية: “لقد زرت مصر واليونان والعديد من البلدان الأخرى، وأرى أنها بلدان رائعة”، مضيفا: ” القرار بشأن  استضافة كأس العالم 2030 سيتم اتخاذه من جانب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم  عام 2024″.

وردا على إمكانية عودة المونديال إلى الشرق الأوسط مرة أخرى؟، قال: ” لما لا،دولة قطر قدمت نسخة رائعة للغاية، كما أن لجميع استمتع بهذه النسخة، وأنا على يقين أن الناس سيكونون سعداء بالعودة إلى الشرق الأوسط من جديد مع رؤية أماكن جديدة”.

في وقت سابق، كشفت صحيفة ذا تايمز البريطانية،  أن السعودية ومصر واليونان يستعدون لتقديم ملف مشترك لاستضافة مونديال 2030.

الفيفا يشيد بتنظيم قطر لبطولة كأس العالم 2022

وفقا للصحيفة، فإنه في حال فوز الملف المشترك،  ستُقام بطولة كأس العالم 2030 مرة أخرى في فصل الشتاء، حيث أن الفيفا أصبحت مقتنعة بتكرار التجربة مرة أخرى في الشرط الأوسط، بعد النجاح الكبير الذي حققته دولة قطر في مونديال 2022، الذي فازت به الارجنتين.

 

تفاصيل كأس العالم 2026

 

أما بالنسبة لنسخة كأس العالم 2026 المقبلة، فستقام في 3 دول وهم:  الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، حسبما كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وحصلت قطر على إشادات واسعة من محتلف أنحاء العالم، بسبب التنظيم العظيم لكأس العالم 2022، والذي انتهى بفوز ميسي ورفاقه به.

 

نتيجة مباراة فرنسا والأرجنتين

وحصد المنتخب الأرجنتيني لقب كأس العالم 2022، للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد فوزه على فرنسا بركلات الترجيح، كما حصل الحارس الأرجنتيني على جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس في العالم خلال مونديال قطر 2022.

أول تعليق من ميسي بعد التتويج بـ كأس العالم.. رسالة مؤثرة لـ مارادونا واستعادة ذكريات

ونجح المنتخب الأرجنتيني في التتويج ببطولة كأس العالم 2022 المقامة في قطر،  بعد فوزه على المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح 2-4، وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة واللجوء إلى الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 3-3 بين الفريقين.

رضيع بوجه مبابي.. حارس الأرجنتين يسخر من كيليان مبابي مجددًا | صور

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.